الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النور» يطالب المؤسسات الرسمية بـالضرب بيد من حديد على «التطرف»

«النور» يطالب المؤسسات الرسمية بـالضرب بيد من حديد على «التطرف»
«النور» يطالب المؤسسات الرسمية بـالضرب بيد من حديد على «التطرف»




قال الدكتور طلعت مرزوق مساعد رئيس حزب النور للشئون القانونية إن وصف التطرف من الأوصاف النسبية الإضافية يختلف الموصوف به باختلاف وجهة نظر الواصف وحسب الميزان والمعيار الذى يقاس به الوسطية والاعتدال، مشيرًا إلى أنه باستقراء أحوال الأمم التى تقدمت فى الشرق أو الغرب نجد أنها أحسنت إدارة الخلاف السياسى واستوعبت جميع أبنائها بأطيافهم المتباينة من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار دون إقصاء لأى طرف بينما لا تزال الأمم الأخرى تعانى من زيادة حدة الاستقطاب والتشرذم واستنزاف الثروات وقد سقطت فى براثن التخلف والاستبداد وما يتبعه من جهل وفقر ومرض.
وطالب مرزوق بضرورة حسن إدارة الخلاف السياسى متسائلاً فكيف يستمر الإقصاء السياسى دون نظر إلى المآلات أو المصالح والمفاسد؟ وكيف لا يعتبر الإقصائيون بأسلافهم وقد كانت تصرفاتهم سببًا فى فشلهم.
وطالب المهندس صلاح عبدالمعبود عضو المكتب الرئاسى لحزب النور مؤسسات الدولة الرسمية بالقيام بدورها بالضرب بيد من حديد من خلال التوعية والتحذير من التطرف لأنه من أسباب انتشار مثل هذه الأفكار ضعف تناول العلماء لقضايا التكفير والرد عليها.
وأضاف الإرهاب لا دين له ولا وطن له والحركات المتطرفة دائمًا ما تجد لها أنصارًا فى كل المجتمعات كتنظيم داعش مشيرًا إلى أن الفقر والمشكلات الاقتصادية ليست من الأسباب المؤدية لظاهرة التطرف لأن هناك شبابًا تعلم فى أكبر الجامعات ومن أسر ميسورة ورغم ذلك انضموا إلى مثل هذه التنظيمات.
وأشار إلى أن المواجهة الأمنية وحدها لا تكفى وإنما تزيد العنف فالفكر لا يواجه إلا بالفكر مطالبًا المؤسسات الدينية بعدم الانطواء تحت الأنظمة الحاكمة.