الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ماجد: خلافاتى مع «غادة» لا تعنى مقاطعتها

ماجد: خلافاتى مع «غادة» لا تعنى مقاطعتها
ماجد: خلافاتى مع «غادة» لا تعنى مقاطعتها




حوار_ آية رفعت

يحاول الفنان ماجد المصرى التجديد فى أدواره التى يظهر من خلالها فى كل عام. وعلى غير العادة قرر المصرى ان يختفى من دراما رمضان لهذا العام خاصة أنه أوشك على الانتهاء من تصوير مسلسل «عيون القلب» الذى ينتمى لنوعية الـ60 حلقة كما بدأ تصوير مسلسل آخر ليطل على جمهوره بشكل متواصل طوال العام بدلا من الانحصار فى رمضان فقط. وعن تجربته فى العملين وعودته للسينما تحدث ماجد المصرى.


■ فى البداية ما الذى جذبك لقبول مسلسل «عيون القلب»؟
- العمل فكرته جديدة وتعمقت فى تفاصيل الشخصية وأعجبت بها كثير فوجدتها مميزة ومختلفة عن الأعمال الأخرى غير ان القصة بها تشويق وإثارة ولا تدعو للملل والعمل الفنى بشكل عام  من اهم مميزاته أن يكون حاملا لفكرة جديدة ودور جيد ومميز ويضيف لك فلو توافرت هذه الشروط فى العمل الفنى سيكون مناسبا بالنسبة لى فأنا ليس لدى أية  قوانين أسير عليها لكى أختار أعمالى. أنا شخصيا أهتم بأننى اكون مستمتعا بالعمل الذى أقدمه.
■ وما الجديد فى دور «عمر البنهاوى»؟
- عمر شخصية مسالمة جدا وتحب مساعدة من حولها والرسالة الرئيسية للدور هو أن الخداع أو الخيانة عندما يأتى من اقرب الناس إليك تسبب وجعا أكبر عن الطعنة التى تأتيك من الغريب الذى لا تعرفه خاصة أن الشخص الاقرب منك تكون بينكما عشرة ومحبة تجعل الألم اكثر تأثيرا وواقعها قاسيا ورد الفعل تكون اقوى واتقى شر الحليم إذا غضب.
■ ومتى ستنتهى من تصوير العمل؟
- انتهينا من تصوير حوالى 70% من أحداث العمل ومازلنا نعمل على استكمال التصوير ومن المقرر أن ينتهى المخرج محمد مصطفى من تصوير العمل ككل فى فبراير المقبل.
■ ما الذى جذبك لتقديم مسلسل مدته 60 حلقة؟
- هذا يخفف الضغط على رمضان بشكل أكبر ويخفف عنى كثيرا كفنان حيث إنه كنت أقوم بتركيز كل فكرى ووقتى على تصوير عمل معين والآن أمام الفنان اختيارات ووقت لتصوير العمل بدون ضغوط.. العمل الفنى متكامل وجاهز للعمل والتصوير غير أن حلقات العمل كلها بها شغف وعندما قرأتها وجدت نفسى أهتم بأن أتابع الأحداث لمعرفة ما الذى سيحدث وهذه أهم عوامل العمل الفنى المتكامل. وفكرة أن حلقاته طويلة أم لا فهذا يعود لمدى توافر الوقت فلو أنا لست متعاقدا على اعمال أخرى ولدى الوقت الكافى والعمل جيد فلم لا.
■ ألم تر أن هذه الفكر انتشرت كثيرا خلال السنتين الماضيتين؟
هذه كانت فكرة منذ البداية لكى يستطيع أهل الفن خلق موسم مختلف خارج موسم رمضان الدرامى ولا يكون التركيز على شهر فقط وهذا أفضل لنا وللمشاهد خاصة المشاهد لأن شهر رمضان ملىء بالأحداث الأخرى فهناك جزء كبير للعبادة وجزء للعمل وجزء أيضا للعزومات والاستضافة وغيرها من العوامل العائلية التى تعوق المشاهد من مشاهدة أحداث الأعمال التى تقدم بشكل جيد.. فيصاب المشاهد بالتشتيت بعض الأحيان.
■ وماذا عن مسلسل «علاقات خاصة»؟
- بدأت تصويره منذ شهر تقريبا فى لبنان. وهو مسلسل من تركيبة جميلة وبه أحداث جديدة وشخصية مختلفة.. غير أنى أعجبت بفكرة أن التركيز ليس على أنا فقط بل معى أكثر من شخصية كخطوط ماشية بالموازاة مع بعضها البعض.. فأحببت الدور وقررت خوض التجربة، وهو أيضا ينتمى لـ60 حلقة ولن يعرض بشهر رمضان.
■ هذه ليست التجربة الاولى بالمسلسلات اللبنانية فهل أحببت الإنتاج اللبنانى؟
- ليس حبا فقط فأنا أرتاح بالتعاون معهم غير أنهم يرشحوننى فى اعمالهم وهم يحبونى وأحبوا التعامل معى. وهم اناس جيدون غير اننى سعيد بتكوينى جمهورا لبنانى هناك والمسلسل من إنتاج مصرى لبنانى مشترك.
■ هل صحيح ستظهر بشخصية تتحدث اللبنانية؟
لا ويمكن الجمهور توقع ذلك لأن اسمها جو رومانى، ولكنه مصرى ويتحدث باللكنة المصرية.. فأنا لا أفضل تقديم عمل بلهجة غير لهجتى.
■ ألن تكون عليك ضغوط بسبب تصوير عملين بين مصر ولبنان؟
- بالتأكيد هناك حمل كبير على وتقريبا لا أنام ولكن الإنتاج الخاص بالعملين يقوم بالتنسيق فاخصص لكل مسلسل عدد أيام محدد حسب ضرورة تواجدى أو دورى فى التصوير.
■ وهل تحضر لعمل فنى ليعرض فى شهر رمضان المقبل؟
- لا أعتقد فأنا سأكتفى بعرض أعمالى كل منها 60 حلقة ليتم عرضها خارج السباق الرمضانى ورغم انى لدى عدة أعمال معروضة على إلا أنى لن استطيع التفرغ والالتزام بأعمال رمضانية.
■ هل من الممكن أن تعود للتعاون مع غادة عبد الرازق مرة أخرى؟
- والله لو وجد عمل جيد ودورى به متميز فسأتعاون معها فنحن فنانون فى النهاية وزملاء ونختلف ونتصافى ولن يكون هناك اى خلاف جدير بأننا ننفصل فنيا.. فأنا كنت معترضا على أسلوب وموقف وقت تصوير آخر مسلسل لنا معا والموضوع انتهى تماما فلو وجد هذا العمل الذى يجذبنى للتعامل معها مرة أخرى سوف أوافق عليه.
■ ماذا عن ترشيحك لفيلم عن «داعش»؟
- لا أعرف من أين أتت هذه الأخبار وأنا لم يتم ترشيحى لأى اعمال من هذه النوعية وعلى من قام بكتابة الفيلم والترويج للخبر أن يقوم بإرسال الورق لى قبل أن يعلن عن أنه قام بترشيحى. ولن أقبل أى عمل عن مثل هذه الجماعات المتطرفة حتى لو كان مكتوبا بشكل جيد لأننى لا أريد أن أعطى لهم أى اهمية.
■ ولماذا متغيب عن السينما؟
- فى شهر إبريل المقبل أحضر لعمل سينمائى سيكون مفاجأة لأعود به لجمهورى ولكنه قيد كتابة الفكرة ولن استطيع الآن الكشف عن أى تفاصيل عنه حتى تكتمل كتابته وأعرف ما مصيره بشكل حقيقى. ولكنى تغيبت لعدم وجود دور مناسب لى وليس عمدا.
■ وماذا عن المسرح؟
- المسرح لن أستطيع التفرغ له حاليا فأنا مشغول بعملين دراميين وثالث سينمائى فى الفترة المقبلة والمسرح يحتاج لتفرغ بشكل يومى لمواسم طويلة.
■ ألم تفكر فى تقديم البرامج؟
- عرض على أكثر من فكرة ولكنى لم أجد الفكرة التى تستهوينى وأكون متميزا بها ومنفردا وتناسب شخصيتى ووقتى وشكلى فأنا أرحب جدا بهذه التجربة وليست لدى أفكار محددة ولكن غالبا سيكون تقديمى لبرامج ذات محتوى ترفيهى ولايت وليس حواريا أو انتقادات سياسية أو ساخرة أو غيرها من البرامج التى لا تناسبنى.