الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«التوتر» يضرب القلعة الحمراء قبل موقعة «المصرى»

«التوتر» يضرب القلعة الحمراء قبل موقعة «المصرى»
«التوتر» يضرب القلعة الحمراء قبل موقعة «المصرى»




كتب - محمد عصام


تسيطر حالة من التوتر على الأجواء داخل النادى الأهلى قبل ساعات من توجه الفريق الأول إلى الجونة بالطائرة لخوض مباراة المصرى المقرر لها السبت المقبل فى اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ14 لمسابقة الدورى فى ظل رفض جماهيرى لخوض المواجهة قبل القصاص من الجناة الذين قتلوا 72 من مشجعى القلعة الحمراء فى الموقعة المشئومة.
وصمم مجلس إدارة الأهلى على خوض المباراة ويرفض الانصياع للضغوط الجماهيرية ولا حتى لرغبة عدد من نجوم الفريق بعدم اللعب، لا سيما أن ذلك سيضع القلعة الحمراء تحت طائلة اللائحة التى تعاقب أى ناد ينسحب من مباراة فى الدورى.
ويزيد الموقف توترا داخل الفريق وبين اللاعبين الخائفين من خوض المباراة حتى لا ينقلب الجمهور عليهم وهو ما حاول الجهاز الفنى للفريق تجنبه فى الفترة الأخيرة عن طريق عقد جلسات منفردة وجماعية معهم تحدث فيها الاسبانى جاريدو المدير الفنى للفريق، عن ضرورة الالتزام بقرار مجلس الإدارة لا سيما أنهم جميعا محترفون.
ورغم ذلك، فقد تشهد الساعات المقبلة مفاجآت برفض بعض العناصر السفر إلى الجونة لخوض المباراة حفاظا على علاقتهم بالجمهور وهو ما قد يشعل الموقف داخل النادى بشكل كامل.
وأصدر علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة تعليماته للفريق بأن من سيتخلف عن المباراة سيتم إقصاؤه من الفريق بشكل نهائى فى المرحلة المقبلة بعد أن وصلته أنباء عن رغبة بعض اللاعبين فى الهروب من اللقاء.
أما وائل جمعة مدير الكرة فقد نبه على اللاعبين بضرورة الالتزام وإبعاد أنفسهم عن الضغوط الجماهيرية والوفاء بالتزامهم تجاه القلعة الحمراء وإلا فالعقوبات ستكون صارمة أمام أى مخالف، يذكر أن الثنائى حسام عاشور ووليد سليمان لن يشاركا فى المباراة بسبب الإيقاف لحصولهما على الإنذار الثالث فى لقاء الجونة الأخير.
فى هذه الأجواء المشحونة، حاول جاريدو تجهيز اللاعبين فنيا للمباراة من خلال التدريبات التى بدأها الأحمر بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة 48 ساعة.
وشاهد جاريدو مباريات سابقة للمصرى لوضع يده على مناطق القوة والضعف حيث يتعامل الجهاز الفنى مع المباراة بجدية إلى أن يتم تأجيلها بعد الأنباء التى تتردد هنا وهناك عن احتمالية تأجيل اللقاء للمرة الثالثة فى ظل رفض الجمهور وبعض أسر الشهداء خوض المباراة ولكن إدارة الأهلى ترى أن الموقف لا بد من تجاوزه وأن الجمهور لن يفرض رأيه على المجلس الأحمر ولن يكون سببا فى أى ضرر يلحق بالنادى لأن الإدارة هى التى سيتمت محاسبتها وقتها من الجمعية العمومية التى أتت بها إلى سدة الحكم وهو ما حرص محمود طاهر رئيس النادى على تأكيده للمقربين منه بعد حالة الارتباك التى سادت النادى فى الساعات الأخيرة حول المباراة بعد الوقفة التى نظمتها الجماهير الحمراء أمس الأول الثلاثاء لرفض إقامة اللقاء.
من جهة أخرى كشف مصدر فى النادى الأهلى أن السبب وراء التراجع فى شكوى أيمن حفنى لاعب الزمالك للتوقيع لناديين، هو أن الأهلى هو الذى تراجع عن إتمام التعاقد معه لأسباب فنية، وكذلك احتراما للمؤسسة العسكرية، حيث تعاقد الزمالك مع اللاعب قادمًا من طلائع الجيش.
وكان الأهلي، قدم شكوى لاتحاد الكرة لإيقاف الثنائى خالد قمر ومعروف يوسف للتوقيع لناديين للرد على شكوى الزمالك للأهلى ضد مؤمن زكريا.
وبالنسبة لمؤمن يجهز النادى حاليًّا الرد الذى طلبه اتحاد الكرة حول الموقف، مدعما بالمستندات بعد تراجع الجبلاية عن التحقيق مع اللاعب وإيقافه.