الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

اتحاد شباب الثورة: زيارة كلينتون للقاهرة «عمل استفزازي»




استنكر اتحاد شباب الثورة زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون للمشير حسين طنطاوي ووصفتها بأنها عمل استفزازي للوزيرة الامريكية وتؤدي الي زيادة الانقسام بين الرئاسة والمجلس العسكري وتكريس مفهوم ان هناك سلطتين أو رئيسين يحكمان مصر هما رئيس منتخب ومجلس عسكري متمسك بالسلطة.
وأكد الاتحاد رفضه التام لهذا العمل الاستفزازي محذرا من محاولة عمل شكل من أشكال القطبية بوجود قطبين سياسيين في البلاد هما د.محمد مرسي والمشير طنطاوي واضفاء الصبغة السياسية الدولية علي زيارة الوزيرة للمشير طنطاوي.
وقال تامر القاضي المتحدث باسم اتحاد شباب الثورة إنه لا يوجد سبباً مقنع لهذه الزيارة وان الوزيرة لديها الرئيس المنتخب من الشعب المصري ونظيرها وزير الخارجية المصري ومؤسسة الرئاسة إذا ارادت ان تتحدث في شأن من شئون البلاد أو العلاقات المشتركة بين البلدين وان الزيارة كانت ستكون مقبولة أن كانت من وزير الدفاع الامريكي وليست وزيرة الخارجية.
واكد محمد السعيد المنسق العام لاتحاد شباب الثورة وعضو اللجنة التأسيسية للدستور ان مصر لديها رئيس شرعي منتخب ولا يوجد غيره مفوض بإدارة أمور البلاد الآن وان لقاء الوزيرة الأمريكية للمشير طنطاوي تصب في صالح تعميق الانقسامات السياسية الحادة في مصر وان الزيارة تعدت الدور الدبلوماسي إلي دور أكثر تدخل في الشأن الداخلي المصري ومحاولة الاصلاح بين الرئيس والمشير وكأن هناك فريقين في مصر يتصارعان علي السلطة بعد انتخابات رئاسية اختار فيها الشعب المصري رئيسهم عبر الصناديق.
وطالب اتحاد شباب الثورة الرئاسة بأنه كان من الضروري ابلاغ الوزيرة الامريكيه رسمياً رفضها للمقابلة وأن أي حديث بشأن الامور السياسية الداخلية أو الخارجية يخص مؤسسة الرئاسة وعلي رئيسها الرئيس المنتخب.
كما طالب اتحاد شباب الثورة بإنهاء الدور السياسي للمجلس العسكري والتزمه بتسليم السلطة بشكل كامل وغير منقوص كما طالب الاتحاد الرئيس باتخاذ قرارات سيادية بإلغاء الاعلان الدستوري المكمل وعدم التراجع أو التراخي في القرارات المتخذه من قبل الرئيس.
وأكد الاتحاد أن رفضه لحديث كلينتون عن المتظاهرين أمام الفندق التي تقيم فيه ومحاولتها تهميشهم او عدم الاعتراف بتأثيرهم.