الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نادر بكار: سنحترم أحكام القضاء في حال الحكم بحل التأسيسية




قال نادر بكار المتحدث الرسمي باسم حزب النور إن الحزب سيحترم أحكام القضاء في حال الحكم بحل التأسيسية للمرة الثانية وأنه إذا تم الاعتراض علي تلك الأحكام سيكون أيضًا بالقانون من خلال الطعن علي الحكم مؤكدًا أن العمل بالتأسيسية سيظل مستمرا حتي استصدار حكم قضائي بإلغائها وإيقاف أعمالها.
ومن ناحية أخري قال بكار أعتقد أنه من حق رئيس الجمهورية إصدار إعلان دستوري مكمل يضمن له أن يتمتع بصلاحياته التي انتزعها منه الإعلان الدستوري المكمل الذي اصدره المجلس العسكري قبيل الانتخابات الرئاسية مباشرة دون عمل استفتاء عليه والذي كان يهدف إلي تقييد حريات الرئيس في استخدام صلاحياته كرئيس جمهورية وفقًا للإعلان الدستوري المعلن في مارس 2011.
ومن ناحية اخري تشهد اللجنة التأسيسية للدستور حالة من القلق إزاء الحكم الذي من المقرر أن يصدر اليوم من القضاء الاداري بخصوصها حيث تعقد هيئة مكتب الجمعية التأسيسية اليوم اجتماعا لوضع مشروع الدستور الجديد للبلاد بالاضافة الي بحث الرد علي حكم القضاء الاداري بخصوص اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور الجديد للبلاد. 
وقال اعضاء اللجنة التأسيسية في بيان اصدروه امس إن الجمعية تدرس الخيارات  المطروحة أمامها بشأن الدعاوي المنظورة امام القضاء الاداري ببطلان الجمعية، خاصة أنه كان من المقرر ان تنظر المحكمة هذه  القضية في الرابع من سبتمبر المقبل.
ومن المقرر أن ينعقد مؤتمر صحفي بحضور د. عمرو دراج الامين العام للجمعية ود. وحيد عبدالمجيد المتحدث الرسمي باسم الجمعية وعدد من أعضاء هيئة مكتب  الجمعية التأسيسية لعرض ما توصلت إليه هيئة المكتب من قرارات بشأن هذه القضية وسبل التعامل مع أي أحكام من الناحية السياسية والقانونية.