الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مظاهرة الأحذية اختصرت زيارة كلينتون




ألغت هيلارى كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية زيارتها لمكتبة الإسكندرية كما اختصرت زيارتها من 3 أيام إلى يومين فقط بعد أن تعرضت أول أمس السبت لمظاهرات صاخبة من جانب عدد من المواطنين الذين تعدى عددهم الـ15 ألفًا والذين حاصروا فندق الفورسيزونز الذى أقامت فيه كلينتون.. المفاجأة أن وزيرة الخارجية التى أفلتت من المتظاهرين الذين أحاطوا سيارتها وسيارات الوفد المرافق لها والتى يبلغ عددها 30 سيارة مضادة للرصاص صعدت إلى جناحها بأقصى سرعة وأطلت من نافذة جناحها بالفندق لرصد ومعاينة المظاهرة والمتظاهرين الذين رفعوا أحذيتهم وألقوها على سيارات الوفد المرافق لها بسبب التدخلات السافرة لأمريكا فى شئون مصر الداخلية.
 
وعلى خلفية استقبال وزيرة الخارجية الأمريكية بمظاهرة كبيرة رافضة لزيارتها عقد طاقم السفارة مع الوزيرة اجتماعا مطولا بدأ من الساعة التاسعة مساءً حتى الحادية عشرة والنصف وتراجعوا عن تقديم احتجاج لوزارة الداخلية بسبب شدة وقوة المظاهرة.
كانت كلينتون قد وصلت إلى مطار القاهرة فى الساعة الرابعة من أول أمس على متن طائرة بوينج كبيرة وعقدت اجتماعا لمدة نصف ساعة مع السفيرة الأمريكية بالقاهرة والتى صعدت لها على متن الطائرة، أعقبه خروج وزيرة الخارجية مع الوفد المصاحب لها إلى قصر الرئاسة الذى وصلته فى تمام الخامسة.
وفى نفس السياق تحرك موكب الوزيرة من قصر الرئاسة إلى كوبرى الجامعة ثم إلى شارع قصر العينى ثم جاردن سيتى حتى تمكنت من دخول جراج فندق الفورسيزونز الذى تقيم فيه.
ويرجع تغيير مسار المركب والدخول إلى جراج الفندق من حى جاردن سيتى بسبب المظاهرات التى أحاطت بالفندق.
 
 
المثير أن الطائرة البوينج التى تقل الوزيرة تقطع المسافة من القاهرة للإسكندرية فى 20 دقيقة فقط حيث تفتتح كلينتون القنصلية الأمريكية هناك ثم تغادر إلى إسرائيل.
الجدير بالذكر أن جميع الأفراد المرافقين للوزيرة كانوا يتحدثون اللغة العربية بطلاقة.