الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تشريح جثتى اشتباكات مطروح لتحديد سبب الوفاة




قررت نيابة مطروح، تحويل جثتى أحداث الاشتباكات التى وقعت أمس الأول بين الاهالى والامن بمدينة السلوم الحدودية بين مصر وليبيا إلى الطبيب الشرعى لتحديد أسباب الوفاة وطلب تحريات المباحث الجنائية عن ملابسات الواقعة حيث تبين إصابة المجنى عليهما بطلقات نارية مباشرة بالصدر .
 
 
وكان المستشار كريم عبد العزيز بنيابة مطروح انتقل أمس الى مدينة السلوم للمعاينة المبدئية لجثتى الضحيتين أنور عبد المقصود عبد الحى 14 سنة وموالى حمودة بشرى 22 سنة فى أحداث الاشتباكات التى وقعت بين قوات الجيش والأهالى، بناء على المحضر رقم 236 إدارى مطروح لسنة 2012.
 
 
كما انتقل أعضاء لجنة الحريات بنقابة محامى مطروح ووفد من أعضاء الشعب والشورى عن المحافظة للمشاركة فى تقصى الحقائق بالإضافة لمنع تجدد أية أعمال عنف أو تخريب خاصة بعد أن حدد الأهالى اسماء ثلاثة ضباط عسكريين كمسئولين عن مصرع الضحيتين.
 
 
وكانت اشتباكات قد وقعت بين أهالى السلوم وقوات الأمن إثر قيام الاهالى بقطع الطريق أمام منفذ السلوم ومنع السيارات والشاحنات من المرور اعتراضا على سياسة الامن فى التعامل مع الاهالى ومنعهم من القيام بنقل اى بضائع فى اتجاه ليبيا أو العكس على الرغم من كونه مصدر الرزق للعديد من الاهالى وتطور الامر الى استخدام الاحجار فى بداية الاشتباكات ومع استخدام الامن للطلقات فى الهواء لتفريق المتجمهرين ومحاولة فتح الطريق تطور الامر.