السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس التحالف الوطني يلتقي رئيس مجلس النواب لحل الأزمة في العراق













 

أكد رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري ورئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي ضرورة مواصلة الحوار بين الكتل السياسية والانفتاح علي جميع الآراء المطروحة بهدف إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل العالقة وفق ما يتلاءم مع الدستور.

 

وفي بيان صادر عن التحالف الوطني أوضح أن الجانبين بحثا خلال الاجتماع بمكتب الجعفري ببغداد مجمل سير العملية السياسية في العراق، وهو الاجتماع الذي يعد خطوة مهمة في طريق الحوار بين قادة التحالف الوطني المؤيد للحكومة العراقية وقادة الكتل السياسية التي تسعي الي سحب الثقة منها.

 

وكان التحالف الوطني العراقي قد طرح ورقة اسماها بالإصلاحات السياسية اعلنها الجعفري السبت 7 يوليو تتكون من ثلاث نقاط دعا فيها جميع الاطراف المشاركة في العملية السياسية إلي التعامل مع مبادرة الحوار علي أساس الالتزام بالدستور واصلاح مؤسسات الدولة.

 

يذكر أن العراق يمر بأزمة سياسية بسبب تصاعد الخلافات بين الكتل السياسية حول امور تتعلق بالشراكة في ادارة الدولة بالاضافة إلي ملفات اخري، مما أدي الي مطالبة بعض الكتل السياسية وهي «التحالف الكردستاني، القائمة العراقية، التيار الصدري» بسحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، فيما هدد المؤيدون للمالكي بسحب الثقة من رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي وهو احد القادة المطالبين بسحب الثقة من المالكي.