الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زيارتان استثنائيتان فى شهر رمضان للمساجين




  قال اللواء محمد إبراهيم - وزير الداخلـــية إنه سيتم منح جميع نزلاء السجون والليمانات عدد « 2» زيارة استثنائية خلال شهـر رمضان، بالإضافة للزيارات المقررة لهم بما لايتعارض مع امن السجون بحيث يصبح إجمالى عدد زيارات المحكوم عليهم (4) زيارات خلال هذا الشهر الفضيل وعدد (6) زيارات للمحبوسين احتياطياً مع مضاعفة المقررات الغذائية للمسجونين بكافة انواعها، وأصناف الحلوى والفاكهة وصرف مقرر يومى لهم من اللحوم أو الدواجن، كما يتم توفير السلع الرمضانية والياميش بكافيتريات السجون وجميع الاحتياجات من وسائل الإعاشة.
 
كما قرر اللواء محمد نجيب حسن جميل مساعد الوزير لقطاع السجون اتاحة الفرصة بدعوة أطفال السجينات المودعين بدور الرعاية الاجتماعية المختلفة بزيارة امهاتهم المسجونات مرة أسبوعيا وتناول الإفطار معهن بالمكان المحدد لذلك بالسجن.
 
   كما يقوم القطاع بإقامة الاحتفالات والندوات الدينية ودعوة رجال الدين التابعين للأزهر الشريف.. يلتقى فيها الوعاظ بنزلاء السجون لالقاء الدروس الدينية لشرح فضائل شهر رمضان وفوائد الصوم وتوضيح الآداب التى يجب ان يتحلى بها الصائم والأحكام الفقهية الخاصة بالصيام مع الاستعانة بالقصص الدينية للتشويق والتهذيب وتقديم القدوة مع استغلال الإذاعة المحلية فى إذاعة هذه الدروس على النزلاء المتواجدين بالعنابر وعقد ندوات دينية عامة لإحياء ذكرى الأحداث الإسلامية التى تحققت خلال هذا الشهر الفضيل مثـــل (غزوتى بدر وفتح مكة ، ليلة القدر) وإيضاح ما يستلهمه المؤمن من قيم روحية تدفعة الى التمسك بإيمانه وعقيدته مع تنظيم مسابقة فى حفظ القرآن الكريم وتحفيز الفائزين.
 
 ويتم إعداد برامج الترويح للمسجونين التى تتناسب مع جلال هذا الشهر وروحانياته وذلك بالاستعانة فى ذلك بكافة الإمكانات المتاحة بالسجون من أجهزة إذاعية وتليفزيونية وفرق النشاط الفنى والتنسيق مع قصور الثقافة المحلية لدعم هذه البرامج.