الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وحيد حامد: «قط وفأر» قبل 25 يناير ولا أخشى التهديدات

وحيد حامد: «قط وفأر» قبل 25 يناير ولا أخشى التهديدات
وحيد حامد: «قط وفأر» قبل 25 يناير ولا أخشى التهديدات




قال السيناريست وحيد حامد إنه حدد هو والمخرج تامر محسن موعد 20 يناير القادم لعرض أحدث أفلامه «قط وفأر» الذى يقوم ببطولته محمود حميدة ومحمد فراج وسوزان نجم الدين وسوسن بدر وأن اختيار هذا التوقيت ليس له علاقة باقتراب الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، وأنه على حد قوله لا يخاف من أحد  بجانب أنه عندما انتهت  جميع تجهيزاته من تصوير ومونتاج ومكساج وجرافيك وأصبح راضيًا عن نسخته النهائية قرر عرضه ويرى ان هذا الموسم هو التوقيت الأنسب له.  
وأشار حامد إلى أن «قط وفأر» ينتمى لنوعية الأفلام الكوميدية التى بداخلها جرعة سياسية حيث يرى أن رسالة الفيلم تحتاج لابتسامة حتى نوصلها للجمهور وتذكر تجربته من خلال فيلم «النوم فى العسل» الذى قدمه مع الزعيم عادل امام فى أواخر التسعينيات وبها جرعة كوميدية وخط سياسى وقصة أشبه بالفانتازيا.
وقال حامد: إن أحداث الفيلم تنطبق على أى زمان وكل شخص يراه من خلال وجهة نظره  فمن الممكن أن نراها فى المرحلة التى نعيشها أو فى مرحلة سابقة، وأحب أن أؤكد أن الفيلم لا يحمل أى إسقاط سياسى على شخص أو زمن بعينه.
وتابع قائلاً: الفيلم له نصيب من اسمه فالصراع الموجود بين شخصية الشاب الفقير المعدم الذى يجسده محمد فراج وبين شخصية وزير الداخلية ويجسده محمود حميدة أشبه بصراع «القط والفأر» لذلك اختارت هذا الاسم للفيلم وقد اخترت شخصية وزير الداخلية لانها مصدر القوة الاول فى أى حكومة تتولى السلطة وليس كمسئول سياسى فالفيلم اجتماعى بالدرجة الأولى ولا يتعرض لأحزاب أو أشخاص بعينها.  
وأضاف حامد أن الفيلم لم يتعرض لأى حذف من مقص الرقابة وتم إجازته كاملاً لعرضه وأنه سعيد بهذا العمل لأنه غائب عن السينما منذ سنوات ومتشوق للعودة إليها.
على جانب آخر مازال وحيد حامد يواصل كتابة الجزء الثانى من مسلسل «الجماعة» والذى سيبدأ تصويره قريبا ولم يستقر بشكل نهائى على فريق العمل.
آخر أعمال وحيد حامد السينمائية كان فيلم «احكى يا شهرزاد» مع المخرج يسرى نصرالله وقام ببطولته منى زكى ومحمود حميدة وحسن الرداد ومحمد رمضان وعرض قبل سنوات.