الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«التليجراف»: فتح أقدم «كبسولة زمن» عمرها 220 عامًا

«التليجراف»: فتح أقدم «كبسولة زمن» عمرها 220 عامًا
«التليجراف»: فتح أقدم «كبسولة زمن» عمرها 220 عامًا




ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أنه تم فتح أقدم كبسولة زمن تلك التى يعود تاريخها إلى الثورة الأمريكية عام 1795، أى قبل 220 عاما، ويعتقد أن من وضعوها كانوا قادة للثورة، وهم بول ريفير الذى يعتبر من رموز الثورة الأمريكية ضد الاستعمار البريطانى، وصامويل آدامز، أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية، ونائبه وليام سكولاى.
وتقول الصحيفة البريطانية إن كبسولة الزمن وضعت بالأساس فى حاوية مصنوعة من جلد البقر عام 1795، وتم تنقيبها عام 1855 بعدما اكتشفت فى مبنى قصر الرئاسة فى بوسطن، ثم أغلقت مرة أخرى وسط احتفالات فى حاوية من النحاس ودفنت فى المبنى حتى الشهر الماضى، عندما ذهب عمال ليصلحوا تسرب مياه حدث فى المبنى فوجدوها.
ولفتت «الجارديان» إلى أن محتويات الكبسولة التى تتفاوت أعمارها ما بين عامى 1795 و1855، كانت محفوظة داخل جرائد معاصرة فى ذلك الوقت، أغلب الظن صحيفتى «بوسطن دايلى ترافلر»، و«بوسطن بى»، مشيرة إلى أنهم وجدوا طبقا فضيا تذكاريا عليه ما يشبه ختم كومنولث ماساتشوستس وميدالية تكريم جورج واشنطن.
وتقول الصحيفة البريطانية، إن الحاوية النحاسية حفظت محتوياتها وكانت بحالة جيدة، ونقلت عن مايكل كومو المدير التنفيذى لأرشيف ولاية ماساتشوستس إحساسه بالراحة لأن المحتويات بحالة جيدة وبقيت بآثارها الملموسة من الماضى.