الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المقاولين»: 6 مليارات جنيه تكلفة «القومى للطرق»

«المقاولين»: 6 مليارات جنيه تكلفة «القومى للطرق»
«المقاولين»: 6 مليارات جنيه تكلفة «القومى للطرق»




طالب اتحاد المقاولين بضروة مساهمة البنوك فى تمويل المشروع القومى للطرق للانتهاء من أعماله حسب الموعد المحدد فى سبتمبر المقبل، حيث يحتاج إلى تكلفة تقترب من 6 مليارات جنيه للانتهاء منه.
وأكد داكر عبد اللاه عضو اتحاد مقاولى التشييد والبناء أن احتياجات المشروع القومى للطرق من «البيتومين» تقدر بحوالى 750 مليون جنيه شهريا بإجمالى تكلفة تصل إلى 6 مليارات جنيه وذلك للانتهاء من الأعمال فى سبتمبر المقبل.
وشدد على ضرورة مساهمة البنوك فى تمويل المشروع وأن يكون تمويل البنوك متكامل الأركان وأن يتم بشكل مستمر دون النظر إلى مواعيد صرف الجهة المسندة لمستحقات الشركات، وعند حدوث أى تأخير فى صرف المستحقات يتم تطبيق المادة رقم (22 مكرر) من القانون رقم 89 لسنة 1998 والخاص بالمناقصات والمزايدات والتى تنص على أن: «الجهة المتعاقدة تلتزم بأن تصرف للمقاول دفعات تحت الحساب، تبعا لتقدم العمل وفقا لما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون وذلك خلال ستين يوما من تاريخ تقديم المستخلص لها تلتزم خلالها بمراجعتها والوفاء بقيمة ما يتم اعتماده‏، وإلا التزمت بأن تؤدى للمتعاقد تعويضا يعادل تكلفة التمويل لقيمة المستخلص المعتمد عن فترة التأخير وفقا لسعر الائتمان والخصم المعلن من البنك المركزي».
وأشار إلى أن هناك كمية كبيرة من مادة البيتومين المطلوبة لتنفيذ هذا المشروع العملاق وتنفيذ 3 طبقات من الاسفلت وتقدر هذه الكمية بحوالى مليون وستمائة وسبعين ألفا وعشرين طنا.
 وأكد عضو اتحاد المقاولون أن تنفيذ هذا المشروع فى موعده فى سبتمبر المقبل كما يريد الرئيس السيسى لابد من توفير 208752.5طن / شهريا (فقط مائتان وثمانية ألف وسبعمائة واثنان وخمسون و5/100 طن شهريا).
حيث إن إجمالى إنتاج المعامل المصرية وكذلك الاستيراد تقدر بحوالى 84490 شهريا.