الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«النور» يدرس التحالف مع الأحزاب المدنية.. وينتهى من «الفردى»

«النور» يدرس التحالف مع الأحزاب المدنية.. وينتهى من «الفردى»
«النور» يدرس التحالف مع الأحزاب المدنية.. وينتهى من «الفردى»




أكد المهندس صلاح عبدالمعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور أن الحزب انتهى من إعداد قائمة مرشحيه لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة 2015 على المستوى الفردى والقائمة ولا يزال المجلس الرئاسى للحزب يدرس إمكانية إقامة تحالفات مع تيارات أخرى لخوض الانتخابات، مشيرًا إلى أن برامج انتخابية خاصة تم الانتهاء من إعدادها لتلائم كل قطاع وحسب الدوائر البرلمانية واحتياجاتها، مؤكدًا ضرورة إيجاد استراتيجية دولية وعربية موحدة لصد موجات الإرهاب والتطرف عن الدول العربية إلى جانب التعمق فى دراسة قضايا التكفير وآليات مواجهتها.
وتابع فى تصريحات خاصة أن النور تعرض حاليًا إلى حملات إقصاء وتهميش من طرفى الصراع السياسى فى مصر سواء من التيارات المدنية أو بعض التيارات السياسية.
واتهم عبدالمعبود التيارات المدنية بتدشين حملات تتهم النور بأنه الوجه الآخر للإخوان، بينما تزايدت الاتهامات من قبل التيارات الإسلامية بالخروج عن صف الأحزاب الإسلامية وعدم مناصرتهم والالتزام بموقف مغاير لهم من الطرف الآخر.
وأضاف: الحزب استقر على برنامجه العام لخوض الانتخابات البرلمانية وسيركز على مشروعات إصلاح فى المنظومتين الصحية والتعليمية بالإضافة إلى الحفاظ على البيئة.
وفى سياق متصل قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور إن الحزب يتبنى فلسفة أن التحالف يعد غاية أم وسيلة وكثير من الأحزاب السياسية تظن أن التحالف غاية.
وأضاف: أن الحزب يحسبها حسبة من الناحية السياسية البحتة فكى يدخل فى تحالف أكيد سيقدم شيئًا والطرف الآخر سيقدم شيئًا ثم فى النهاية هل التحالف على أساس قوى يصلح أن يستمر ويخدمنى فى البرلمان وأمرر به مشاريع  قوانين تخدم الناس أم لا؟.
وأشار إلى أن الحزب مستعد للتحالف مع الأحزاب المدنية شريطة أن يكون هناك تحالف اقتصادى أو سياسى يمكن أن نتحالف عليه ويستمر معنا فى البرلمان.