الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حصر التعديات على النيل وإزالتها بشكل فورى

حصر التعديات على النيل وإزالتها بشكل فورى
حصر التعديات على النيل وإزالتها بشكل فورى




المنيا - علا الحينى
أسيوط - إيهاب عمر

شددت محافظة أسيوط على تكاتف جميع المسئولين فى جميع القطاعات لحماية النيل من التعديات المنتشرة على جانبيه فى كل محافظات مصر، ومشددة على حماية النيل معتبرة، أن نهر النيل خط أحمر لكونه مصدر الحياة للمصريين، فضلاً عن أن هناك إصراراً على مواجهة مشكلات الدولة وإصلاحها بالرغم من كل التحديات التى تواجهنا.
وقال محافظ أسيوط إنه فى إطار المبادرة التى أطلقها المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء «حماية النيل من التعديات» سيتم توجيه كل الجهود بعد حصر جميع التعديات على نيل أسيوط لازالتها بشكل فورى بعد توجيه انذار للمتعدين قائلا سنزيلها نحن ونطبق القانون ونحاسب جميع المخالفين.
وأشار المحافظ إلى أن الدستور أعطى الحق للمواطنين فى التمتع بنهر النيل، وحظر التعدى على حرمه أو الإضرار بالبيئة النهرية، وتكفل الدولة إزالة جميع التعديات الواقعة عليه، وأنه سيتم تنفيذ حملات توعية للمواطنين،  والإشراف على إزالة جميع أشكال التعديات على النهر ومحاسبة كل من تسول له نفسه الإضرار أو المساس بالنيل.
وأكد المحافظ أنه سيتم تنفيذ إجراءات جدية لملاحقة مخالفات التعديات على النيل وتغليظ العقوبات تجاه المخالفين فى ضوء التنسيق مع جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة وفى مقدمتها القوات المسلحة ومديرية الأمن وشرطة المسطحات المائية فيما يقوم رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة المستمرة بعد تنفيذ قرارات الإزالة فى إطار جدول زمنى حتى لا يعاود المخالفون البناء والتعدى مرة أخرى.
إلى ذلك أعلن وكيل مديرية الرى بالمنيا، قيام الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظة بالتنسيق مع الجهات الأمنية والوحدات المحلية، بتنفيذ 1381 حالة إزالة على حرم نهر النيل والمجارى المائية، فى الفترة من يوليو حتى ديسمبر الماضى منها 38 حالة تعد على النيل بمبان وأسوار.
ومن جانبه طالب محافظ المنيا، بضرورة استمرار الحملات للتصدى للتعديات على نهر النيل، وإزالة أى حالة تعد فى مهدها مكلفاً رؤساء الوحدات المحلية باتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة، لإزالة كل التعديات والعمل على تواصل مثل هذه الحملات بجميع أرجاء المحافظة.