الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تبادل الخبرات بين المحافظات «المصرية ـ الكويتية»

تبادل الخبرات بين المحافظات «المصرية ـ الكويتية»
تبادل الخبرات بين المحافظات «المصرية ـ الكويتية»




أعلن محافظ الفروانية فى دولة الكويت الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح توجهه لإبرام عدد من اتفاقيات التوأمة مع بعض المحافظات المصرية فى ظل العلاقات المتميزة التى تربط بين البلدين الشقيقين مصر والكويت، لافتًا إلى أن «القاهرة» و«أسوان» وعددًا من المحافظات المصرية الأخرى من بين المحافظات المرشحة لإبرام الاتفاقيات.
وأكد الحمد فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أنه سيتوجه خلال الفترة المقبلة لدعوة عدد من المحافظين المصريين للاطلاع على تجارب هذه المحافظات وتبادل الخبرات فى الإدارة المحلية والعمل التنفيذى، موضحًا أن اتفاقيات التوأمة تهدف إلى دفع أطر التعاون والتنسيق المشترك على مستوى الأنظمة الإدارية المحلية ومختلف جوانب التنمية بين محافظة الفروانية وغيرها من المحافظات المصرية.
وأشار إلى أن اللقاء الذى جمعه أخيرًا ومساعد وزير الخارجية المصرى للشئون القنصلية السفير عمرو معوض فى مقر محافظة الفروانية تناول بحث شئون الجالية المصرية فى البلاد، بالإضافة إلى طرح رؤى التوأمة والتآخى مع المحافظات المصرية، لافتًا إلى أن علاقات التآخى بين محافظة الفروانية وغيرها من المحافظات المصرية ستشهد تقدمًا خلال المرحلة المقبلة.
وذكر الحمود أن أجندة عمله تضم العديد من محاور التطوير فى محافظة الفروانية، موضحًا أن عدد أبناء الجالية المصرية من المقيمين فى المحافظة يزيد على 250 ألف مقيم وهو العدد الأكبر بين محافظات دولة الكويت.
وتمنى الحمود، الذى يميل كثير من أبناء الجالية المصرية لإطلاق لقب «حبيب المصريين» عليه طيب الإقامة لأبناء الجالية المصرية وغيرهم من أبناء الجاليات المقيمة فى الكويت ممن يساهمون فى عملية التنمية بين أرجاء الوطن.