الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمالقة آسيا يتصارعون فى أستراليا

عمالقة آسيا يتصارعون فى أستراليا
عمالقة آسيا يتصارعون فى أستراليا




عشاق كرة القدم الآسيوية على موعد الليلة مع اقوى بطولة كروية فى القارة الصفراء عندما تنطلق منافسات النسخة الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية التى تحتضنها بلاد «الكنجر» الأسترالية بمشاركة 16 منتخبًا.
وتنطلق الليلة منافسات البطولة بمباراة الافتتاح التى تجمع منتخبنا العربى الكويتى الشقيق مع نظيره الأسترالى صاحب الارض والجماهير ضمن منافسات المجموعة الأولى وهى المباراة التى يعول عليها المنتخب الكويتى امالا كبيرة ويسعى للخروج منها بنتيجة إيجابية قد تساعده فى اجتياز الدور الأول.
وكان المنتخب الكويتى قد خسر بخماسية نظيفة أمام عمان فى كأس الخليج 22 فى نوفمبر الماضى وهو ما نتج عنه رحيل المدرب جورفان فييرا وتعيين التونسى نبيل معلول والذى يسعى لتحقيق المفاجأة والوصول للدور التالى لاسيما وأن معظم الترشيحات تصب فى مصلحة منتخبى استراليا وكوريا الجنوبية.
على الجانب المقابل فإن المنتخب الأسترالى يسعى لانطلاقة قوية فى البطولة من خلال تحقيق الفوز خاصة وأن الفريق يضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة امثال تيم كاهيل لاعب نيويورك ريد بولز الامريكى، وميل جيديناك نجم كريستال بالاس الإنجليزى وروبى كروس لاعب باير ليفركوزن الألمانى .
على صعيد اخر أعلنت السلطات الأمنية الأسترالية حالة التأهب القصوى وقامت بتعزيز الإجراءات الأمنية حول الملاعب المستضيفة لمباريات البطولة والفنادق المخصصة لإقامة بعثات المنتخبات المشاركة ووفود الاتحاد الآسيوى لاسيما وأن مباريات البطولة ستحظى بحضور العديد من الشخصيات الرياضية مثل الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، والأمير على بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولى عن قارة آسيا، ورئيس الاتحاد الأردنى لكرة القدم.
جدير بالذكر أن حفل الافتتاح اليوم يقام على الملعب المستطيل بـ«ملبورن» ويستمر لمدة 11 دقيقة بمشاركة المغنية الأسترالية هافانا براون وفرقة شيبارد للبوب بالإضافة إلى أكثر من 120 راقصًا من أستراليا.
ويشارك فى البطولة 368 لاعبًا يمثلون 16 منتخبا.. وتعد منتخبات السعودية والإمارات والصين الوحيدة التى لا تملك أية لاعبين محترفين عكس منتخب كوريا الجنوبية الذى يمتلك 17 محترفًا يليه المنتخب الأسترالى صاحب الـ16 محترفًا.