الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تشكيل عصابى يستولى على الدعم باستخدام بطاقات تموينية

تشكيل عصابى يستولى على الدعم باستخدام بطاقات تموينية
تشكيل عصابى يستولى على الدعم باستخدام بطاقات تموينية




تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من القبض على واحدة من أخطر التشيكلات العصابية التى تستولى على الدعم من خلال التلاعب فى بطاقات التموين الذكية.
كانت معلومات وردت لمفتش مباحث فرقة الزيتون، بقيام المتهم «مصطفى محمد عبدالرحيم أحمد» 27 سنة، موظف بالشركة المصرية الهندسية «إيبك»، القائمة على إصدار البطاقات التموينية، ومقيم شبرا الخيمة قليوبية، بالتحصل على عدد من البطاقات التموينية التى يستخدمها فى التلاعب فى الحصص التموينية المخصصة للمخابز بالاشتراك مع آخرين.
وتم ضبطه وبحوزته 55 بطاقة تموينية لأشخاص مختلفين ومبلغ مالى 16 ألف جنيه، و6 كروت ذاكرة وكوبونات تسوية بمناقشته بمعرفة العميد أيمن لقية مدير إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، أقر بصحة ما ورد من معلومات.
وأضاف بتحصله على البطاقات المضبوطة بحوزته من المتهم «أحمد محمود حماد» 29 سنة، صاحب مخبز بدائرة قسم شرطة السلام أول ومقيم بذات الدائرة لتسليمها للمدعوة «سوزان السيد عباس» 50 سنة، مديرة مكتب تموين النهضة ومقيمة دائرة قسم شرطة عين شمس والتى تقوم بإضافة أعداد المستفيدين من الدعم على كل بطاقة على غير الحقيقة لاختلاس مبلغ 450 ألف جنيه من كل 1000 بطاقة تموينية يقومون بتجميعها وصرف مقرراتها شهريا.