الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحالة قيادات «الائتمان الزراعى» للمحاكمة

إحالة قيادات «الائتمان الزراعى» للمحاكمة
إحالة قيادات «الائتمان الزراعى» للمحاكمة




وافق المستشار عنانى عبد العزيز رئيس هيئة النيابة الإدارية على إحالة مسئولين من قيادات بنك التنمية والائتمان الزراعى بالقليوبية للمحاكمة لاتهامهم بارتكاب مخالفات مالية وإدارية جسيمة.
صرح بذلك المتحدث الرسمى للنيابة الإدارية، وقال إن المتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة وخالفا القواعد والأحكام المالية المنصوص عليها فى القوانين ما ترتب عليه الإضرار بالمال العام.
أكد تقرير الاتهام أن محمد خالد محسن مدير عام العلاقات العامة بالبنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى خلال فترة عمله مدير عام الشئون التجارية والتسويق بقطاع القليوبية باعتماد عقود تأجير السعات التخزينية بشونة قليوب التابعة للبنك رغم ما شابه  من مخالفات تمثلت فى إبرامها بالأمر المباشر بالزيادة عن المدة المقررة بالمخالفة للقانون والتعليمات المعمول بها بجهة عمله.. وتبين أن أحمد رأفت محمد- مدير إدارة التنمية والائتمان الزراعى بقطاع القليوبية، قام بختم عقود إيجار السعرات التخزينية بخاتم فرع البنك بقليوب عهدته رغم ما جاء بالعقود من مخالفات تمثلت فى إبرامها بالأمر المباشر وبالزيادة عن المدة المقررة.
وأصدر تفويضا لأمين الشونة للتعامل مع مجلس مدينة قليوب، قام بموجبه باستخراج تراخيص محلات تجارية والتعاقد على عمل رسومات.
هندسية والبناء على أرض الشونة وتسليم المبانى للمستأجرين، دون العرض على السلطة المختصة.
كما قام بإعداد تفويض صادر من فرع البنك بقليوب، وموجه إلى مجلس مدينة قليوب باسم محمد مصطفى حسن وختمه بخاتم البنك لاستخراج ترخيص بناء دون إتباع إجراءات العرض، على السلطة المختصة، وأشترك مع مدير فرع قليوب السابق فى التوقيع على إصدار تفويض بإسم إبنته  «نشوى» لاستخراج ترخيص بناء على أرض الشونة.