السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إحباط مخطط «إرهابى» لاستهداف المجرى الملاحى لـ«قناة السويس»

إحباط مخطط «إرهابى» لاستهداف المجرى الملاحى لـ«قناة السويس»
إحباط مخطط «إرهابى» لاستهداف المجرى الملاحى لـ«قناة السويس»




نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد فى إحباط مخطط لاستهداف المجرى الملاحى ونقاط التفتيش الأمنية الكائنة على طريق بورسعيد - الإسماعيلية.. حيث تمكنت الخدمات الأمنية المعينة من ضبط أربعة من أخطر عناصر جماعة الإخوان «الإرهابية» من ناحية «محافظة الجيزة» حال قيامهم بمحاولة تصوير الخدمات الأمنية والأكمنة والتمركزات وكذا المجرى الملاحى لقناة السويس.
وكانت الخدمات الأمنية المعينة من مديرية أمن بورسعيد بطريق المعاهدة قد اشتبهت فى السيارة رقم (ب و9843) يستقلها أربعة أشخاض حال قيامهم «خلسة» بمحاولة تصوير إحدى نقاط التفتيش الأمنية التابعة لمديرية أمن بورسعيد والمتواجدة على طريق بورسعيد - الإسماعيلية.
وجميعهم من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية وذلك حال استقلالهم السيارة قيادة الثانى.. وبحوزة الأول هاتف محمول والذى بفحصه تبين أنه يحتوى على عدد من الصور لنقطة التفتيش الأمنية محل الضبط.. وكذا بعض الصور للمجرى الملاحى لقناة السويس وكوبرى السلام وبعض الخدمات الأمنية.. وكذا صورة شخصية لأحد رؤساء الدول العربية رافعاً علامة رابعة.
بفحص الصفحة الخاصة بالمتهم الأول على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» تبين أن المذكور من القائمين على العديد من الجروبات الإخوانية.
بتفتيش السيارة عثر بداخلها على عدد (32 علامة رابعة - 21 مطبوعاً تحريضياً ضد أجهزة الدولة).
بمواجهة المذكورين اعترفوا بكونهم ضمن خلية «إرهابية» تابعة لتنظيم الإخوان «الإرهابى» وقرروا قيامهم بتصوير تلك الأماكن بقصد استهدافها.
وجه اللواء إسماعيل عز الدين مدير أمن بورسعيد الشكر للخدمات الأمنية ليقظتهم وتمكنهم من ضبط المذكورين.. وكلف أجهزة البحث باستكمال فحص النشاط الإجرامى للمذكورين بالتنسيق وأمن الجيزة.. واتخاذ جميع الاجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة وسط حراسة أمنية مشددة.