صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 اكتوبر 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«ريما قادرى» تشغل نفسها بآثار الأقصر وتتجنب اللقاءات

11 يناير 2015

كتب : حجاج سلامه




بزيارة مقابر ومعابد وملكات الفراعنة بمدينة الأقصر، اختتمت رئيسة هيئة التخطيط والتعاون الدولى السورية «ريما قادرى» مشاركتها بالاجتماع نصف السنوى للمعهد العربى للتخطيط - الذى يتخذ من الكويت مقرا له - وهو الاجتماع الذى استضافته مدينة الأقصر.
 وعلمت «روزاليوسف» أن المسئولة السورية طلبت من مجلس أمناء المعهد عودة أنشطته من ندوات بحثية وورش عمل تدريبية إلى بلادها مجددا، ودعم المعهد لسوريا بدراسات وبحوث تساهم فى تجاوز أزماته الاقتصادية والتنموية، وذلك فى إطار عضوية سوريا بالمعهد، وأن المسئولين فى المعهد طلبوا من المسئولة السورية إرجاء بحث هذا الطلب لحين تحسن الأوضاع على الأرض السورية.
ولم تعقد رئيسة هيئة التخطيط والتعاون الدولى السورية أية لقاءات جانبية مع الوزراء وممثلى الدول المشاركين فى الاجتماع، وأن كل مشاركاتها كانت مقتصرة على طلب عودة عمل المعهد إلى سوريا مجددا.
كما أنها لم تلتق بوزير التخطيط المصرى الدكتور أشرف العربى الذى شارك فى الاجتماع، أو حدوث مصافحة بينهما، وأن «ريما قادرى» حضرت الجلسة الرسمية وتحاشت أن تكون سببا لأى حرج مع زملائها العرب، واصطحبت بعض النساء المشاركات وزوجات بعض المسئولين المشاركين فى جولة بين آثار مدينة الأقصر على مدار اليومين اللذين قضتهما بالمدينة التاريخية، كما رفضت المسئولة السورية أى لقاءات صحفية أو التقاط أى صور لها فى الأقصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

كاريكاتير احمد دياب
الأزياء التراثية.. إبداع من الطبيعة
واحة الإبداع.. قصيدة العيون
خـلال اتصـال هاتفـى.. الرئيس يبحث مع نظيره العراقى تطورات العدوان التركى على سوريا
أزهريون يؤيدون إسقاط الجنسية عن المفسدين والداعين لهدم الوطن
أبو الغيط أمام كلية الناتو بروما: الاعتداء التركى على الأراضى السورية يشعل العداء فى المنطقة
قـرارات حكوميـة لصـالح المواطـن

Facebook twitter rss