الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أحمد عبدالعزيز: لن أعود للصعيد إلا بمستوى «ذئاب الجبل»

أحمد عبدالعزيز: لن أعود للصعيد إلا بمستوى «ذئاب الجبل»
أحمد عبدالعزيز: لن أعود للصعيد إلا بمستوى «ذئاب الجبل»




حوار- مريم الشريف
أحمد عبدالعزيز يواصل تصوير مسلسله «أريد رجلا» للمخرجة بتول عرفة، فى أول تجاربه خلال المسلسلات ذات الحلقات الطويلة التى تصل إلى ستين حلقة، كما يجهز الفترة الحالية لمسلسله «رنين الصمت» للمخرج على عبدالخالق وقطاع الإنتاج عقب غياب عامين عن إنتاج الأعمال الدرامية، وعن هذه الأعمال الدرامية وكيفية رؤيته لردود فعل الجمهور حول فيلمه الأخير «حديد» وأعماله السينمائية المقبلة يحدثنا خلال الحوار التالى:

■ ما حقيقة مشاركتك فى مسلسل «أريد رجلا»؟
- وقعت عقد المسلسل الفترة الماضية، وأشارك فى بطولته مع عدد كبير من الفنانين منهم رجاء الجداوى، هالة فاخر، ميرنا المهندس، لقاء سويدان، ومن تأليف شهيرة سلام وإخراج بتول عرفة.
■ وما طبيعة دورك فى المسلسل؟
- أجسد شخصية مختلفة عنى تتمثل فى شخصية كاتب روايات، ولديه فتاة على وشك الزواج، إلا أنه يخشى من زواجها خوفا عليها من أن تكرر تجربة زواجه الفاشلة التى مر بها سابقًا، وذلك فى إطار اجتماعى.
■ ومتى من المقرر عرض «أريد رجلا»؟
- مازلنا نقوم بتصوير العمل، ومن المحتمل عرض الجزء الأول منه خلال شهر مايو المقبل، على أن يتم عرض الجزء الثانى منه خلال شهر رمضان المقبل، حيث إنه مسلسل ستون حلقة وذلك على قناة مشفرة.
■ ألا تقلق من عرض المسلسل على قناة مشفرة وانخفاض نسبة مشاهدته؟
- إطلاقا لم اشعر بأى إنزعاج، خاصة أنها قناة جيدة، كما أننى أعلم من بداية توقيعى عقد المسلسل بأنه سيتم عرضه على قناة مشفرة، بالإضافة إلى أن العمل سيتم عرضه على قناة فضائية مفتوحة فيما بعد.
■وكيف شاهدت تجربة المسلسلات الطويلة؟
- استمتعت بها كثيرا، ولم أشعر بأنها متعبة أو مرهقة إطلاقا، وإنما تستغرق وقتًا أطول من المسلسلات التقليدية التى تصل إلى ثلاثين حلقة.
■ وماذا عن ما تردد حول تقديمك عمل ينتمى لدراما الصعيد الفترة المقبلة؟
- هذا ليس حقيقيًا، ولا يوجد لدى أى أعمال درامية تتناول قضايا الصعيد حاليا.
■ وكيف شعورك تجاه دراما الصعيد عقب «ذئاب الجبل»؟
- اشتقت كثيرًا لدراما الصعيد خاصة عقب النجاح الكبير الذى حققه  مسلسل «ذئاب الجبل» الذى قدمته منذ سنوات طويلة، لذلك انتظر موضوعًا مناسبًا لكى أعود به إلى هذه النوعية من المسلسلات، خاصة أننى مازلت لم أجد القصة الجيدة التى يمكننى تقديمها فى هذا الإطار.
■ وهل لديك أعمال درامية أخرى؟
- بالتأكيد أجهز الفترة الحالية  مسلسل «رنين الصمت» والذى يشاركنى فى بطولته عدد كبير من الفنانين منهم خالد النبوى، محمود قابيل، مجدى صبحى، ومن إخراج على عبدالخالق.
■ وما طبيعة دورك فى هذا العمل؟
- أجسد شخصية ضابط مخابرات، وذلك فى إطار قصة المسلسل التى تدور حول الجاسوسية والمخابرات المصرية.
■ ومتى من المقرر بدء تصوير «رنين الصمت»؟
- مازال لم يتم تحديد موعد لبدء تصويره، ومن المحتمل يكون الفترة المقبلة، خاصة أن العمل من المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.
■ وكيف شاهدت ردود فعل الجمهور حول فيلمك الأخير «حديد»؟
- العمل تعرض لظلم شديد، نتيجة الهجوم عليه منذ اللحظات الأولى لنزوله دور العرض السينمائية، وذلك نظرًا لوجود منافسة شديدة من الأفلام الأخرى فى ذلك الوقت.
■ ألا ترى أن السبب الرئيسى فى مهاجمته لكونه من إنتاج السبكى؟
- من المحتمل خاصة أن له منافسين، لكنه فيلم استمتعت به كثيرا ولم أندم على مشاركتى فيه، خاصة لأن الدور الذى قدمته خلال العمل كان جديدًا بالنسبة لى، والذى يتمثل فى شخصية رجل أعمال مسجون يتقابل مع الشخصية التى يقدمها عمرو سعد فى السجن وذلك فى الإطار الاجتماعى الأكشن الذى تدور حوله قصة الفيلم، بالإضافة إلى مشاركتى به مع عدد كبير من الفنانين منهم عمرو سعد ودرة، زكى فطين عبدالوهاب والمؤلف مصطفى سالم.
■ هل يمكنك تكرار التجربة مع السبكى عقب تصريحك بأن «حديد» ليس العمل الذى يرضى عودتك الفنية؟
- بالتأكيد ليس لدى أى مانع من تقديم عمل آخر مع السبكى، خاصة ان فيلم «حديد» لم يكن سيئًا ولكن ظلم وقت  العرض، واعتقد أنه سينال حظه لدى العرض التليفزيونى له الفترة المقبلة.
■ وهل لديك أعمال سينمائية الفترة المقبلة؟
- فيلمان سينمائيان لم أوقع عقدًا لأى منهما حتى الآن، حيث إننى أقوم بدراستهما.