الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محاولات «سما» تفشل فى إقناع الرقابة بـ«أبو فتلة»

محاولات «سما» تفشل فى إقناع الرقابة بـ«أبو فتلة»
محاولات «سما» تفشل فى إقناع الرقابة بـ«أبو فتلة»




كتبت- آية رفعت
منذ إقرار الرقابة على المصنفات الفنية بعدم إجازة فيلم «أبو فتلة» للراقصة سما المصرى بسبب كثرة الملاحظات الرقابية عليه والتى تخص الآداب العامة، وكل ما يشغل سما هو الحضور للرقابة والاجتماع ومحاولة وضع حلول والتحايل على القانون لكى تقلل عدد المشاهد المحذوفة من الفيلم والتى تقدر بـ50% من أحداث الفيلم التى وصفه بعض الرقباء بعديم القصة والهدف.. ورغم انه فيلم يحتوى على عدد كبير من المشاهد والايحاءات الجنسية والأغانى غير المرحب بها فى مجتمعنا إلا أن رئيس الرقابة د.عبد الستار فتحى أكد أنه لم يتدخل فى عمل الرقباء ولكنه يحاول ألا يمنع أى عمل فنى أو يرفضه بشكل كامل لذلك قرر الرقابة وضع ملاحظات بحذف عدد كبير من المشاهد الجنسية و4 أغان كاملة بها استعراضات وإيحاءات ضد الآداب العامة.. ورغم محاولة سما المصرى لإقناع الرقباء بتغيير رأيهم للحصول على تصريح العرض العام والضغط عليهم من خلال الشكوى لوسائل الإعلام إلا أن فتحى أكد أنه لن يستطيع التوقيع على تصريح لها حتى لو تم تصنيفه للكبار فقط الا بعد تنفيذ الملاحظات الرقابية كاملة.
من جانب آخر أكد عبد الستار أنه قام بوضع بعض الملاحظات الرقابية على مشاهد مخلة يتضمنها الاعلان الترويجى لفيلم «ريجاتا» للمنتج محمد السبكى والمخرج محمد سامى ولكن ليس للرقابة شأن بعرض البرومو كاملا على الفضائيات رغم عدم مشاهدتهم لنسخة الفيلم النهائية حتى الآن والتى من المقرر عرضها عليهم خلال الاسبوع المقبل وذلك للحصول على تصريح العرض العام للفيلم.
كما أوضح عبد الستار أن الجهاز لم يصرح بعد للعرض العام لفيلم «عزازيل» لكى يشن مخرجه هجوم عليهم لتصنيفه كفيلم للكبار فقط مؤكدا أن الفيلم تم إجازته بتنفيذ ملاحظات الرقابة لكى يصلح للعرض العام ولكن ملفه لم يعرض عليه للتوقيع بالتصوير.. بينما تمت إجازة فيلمى «قط وفار» للكاتب وحيد حامد و«قدرات غير عادية» للمخرج داود عبد السيد بدون أية كلاحظات وسيبدأ عرضهما خلال الأيام القليلة القادمة.