الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

15 ألف فرصة عمل بـ«ميناء الإسكندرية»

15 ألف فرصة عمل بـ«ميناء الإسكندرية»
15 ألف فرصة عمل بـ«ميناء الإسكندرية»




الإسكندرية ـ إلهام رفعت
حضر المهندس هانى ضاحى، وزير النقل والمواصلات، ومحافظ الإسكندرية الاحتفال بعقد إدارة تشغيل محطة الركاب بميناء الإسكندرية وقد تم تشييد الصرح بأيد مصرية عام 1963 وافتتحها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر كإحدى أهم المحطات بالإسكندرية،  هذا وقد تم وضع خطة لتطوير محطة الركاب بداية من 2002 وتم استكمالها عام 2007.
فيما استهل رئيس الهيئة العامة للميناء بالحديث عن محطة الركاب التى تم افتتاحها عام 2008 وذلك لتتيح 500 فرصة عمل مباشرة و300 فرصة عمل غير مباشرة.
منوهًا إلى أن الهيئة ستقدم كل العون والتعاون مع جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الدفاع.
وقد تم عرض الخطة المستقبلية لهيئة ميناء الإسكندرية والتى تهدف إلى وضع تصور شامل للزيادة المضطردة فى حجم التجارة لتصل إلى 900 مليون جنيه للوصول إلى قدرة تنافسية مع دول حوض البحر الأبيض المتوسط، ورفع أداء العاملين فى ميناء الإسكندرية والارتقاء بالخدمة وتحديد توقيتات واضحة مع كل من يتعامل مع الميناء، وإعادة الرونق لميناء الإسكندرية.
ومن جانبه أكد المحافظ أن اجمالى إجمالى المشروعات التى تنفذ من قبل ميناء الإسكندرية ستعمل على توفير 5400 فرصة عمل مباشرة و9000 فرصة عمل غير مباشرة ويصل إجمالى فرص العمل إلى 15 ألف فرصة عمل خلال الـ5 سنوات المقبلة، وهذا يؤكد على فكرة نعمل معًا لننجح معا، لذا يجب على الجميع العمل على تنسيق قلب واحد لينجح الجميع.
كما وجه المحافظ الشكر للوزير على الدعم الذى يقدمه للإسكندرية، كما قدم الشكر للجميع على الجهد الطيب الذى قدموه للارتقاء بميناء الإسكندرية.