الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النصر الصوفى: الإخوان تصل للبرلمان عبر «تحالف دعم الشرعية»

النصر الصوفى: الإخوان تصل للبرلمان عبر «تحالف دعم الشرعية»
النصر الصوفى: الإخوان تصل للبرلمان عبر «تحالف دعم الشرعية»




كتب - محمود محرم
طالب المهندس محمد صلاح زايد، رئيس حزب النصر الصوفى، الأحزاب الوطنية التى تنوى الترشح للبرلمان المقبل، أن تدرك مدى خطورة البرلمان على أمن واستقرار واقتصاد مصر، لما لديهم من صلاحيات تفوق صلاحيات رئيس الجمهورية، وذلك بتقديم مصالحهم الخاصة وتكوين كتلة مدنية واحدة، لمواجهة «الإخوان» الذين يمتلكون الأموال والتنظيم.
وأضاف أ نه يتوقع أن يصل «الإخوان للبرلمان» من خلال حزبى «النور ومصر القوية» وأحزاب تحالف ما يسمى بـ«دعم الشرعية» الذى صدر حكم بحلها، واكتفت الحكومة بحل حزب الاستقلال فقط، ولم نجد مبررًا فى عدم تطبيق القانون. وأكد أنه من الخطأ، أن يعتقد البعض وجود أكثر من تحالف مدني، سيكون لديه الأغلبية، بل بالعكس سيؤدى إلى مزيد من تفتيت الأصوات، وسنتفاجأ، بوصول الجماعات المتطرفة للبرلمان، وهو ما يفسد أهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيو، مؤكداً أنه لا بديل عن وجود كتلة واحدة.
وأشار  إلى أن ما نجح فيه الرئيس السيسى فى الفترة الماضية من حرب على الإرهاب، وإطلاق مشروع قناة السويس والمؤتمر الاقتصادى المقبل، وغيرها من المشروعات، والعودة لإفريقيا، والتوجه خارجياً نحو روسياً، ما كان سيتم إنجازه فى وجود البرلمان.
وطالب زايد من شاركوا فى لجنة الخمسين ومن أعدوا دستور 2014 ، ومنهم من هم الآن على رأس أحزاب سياسية وتحالفات، عليهم أن يوحدوا صفوفهم فى تحالف واحد، يضمن تحقيق أهداف الثورتين، وأن يدركوا الخطأ قبل فوات الأوان.
وأشار إلى أنه لا مبرر لما صرح به أحدهم، من أن «لجنة الخمسين لم تكن تعلم أن السيسى سيترشح للرئاسة وقت إعداد الدستور وهذا مردود عليه، فالكل كان يعلم أن السيسى هو الرئيس القادم بعد ثورة 30 يونيو، وعليهم الآن تدارك الموقف بتوحيد صفوفهم، ليقفواجنباً إلى جنب مع السيسي، محذراً من أنه إذا لم يتم تدارك الأمر، فسيتم كشف المتآمرين على مصر، ليعلم الشعب من معه ومن عليه.