صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«التأمينات» تخطط للاستحواذ على «شركات الألبان»

12 يناير 2015



كتبت - إسلام عبد الرسول

علمت «روزاليوسف» أن صندوق التأمينات الاجتماعية يدرس عددًا من المقترحات لزيادة استثماراتها خلال العام الحالى لزيادة موارد الصندوق مما يسمح له بتحسين المعاشات وتوفير موارد إضافية لتعزيز موقف صندوق التأمينات المالي.
ومن بين العروض عدد من شركات الألبان الحكومية التى تحقق أرباحًا سنوية كبيرة من أجل إعداد دراسات جدوى استثمارية عن حجم العائد المتوقع رافضاً الافصاح عن أسماء الشركات لحين انتهاء الدراسة واتخاذ قرار فعلى باختيار أى منها. ويعتزم صندوق التأمينات الحكومى اتخاذ قرارات استثمارية لزيادة موارد الصندوق وبدلاً من الاكتفاء بودائع فى البنوك بسعر فائدة محدد والاستثمار فى أدوات الدين الحكومية وعدد من الشركات فى مجال البتروكيماويات والحديد والصلب.
ووصل حجم أموال التأمينات إلى 566 مليار جنيه مما يتطلب وضع خطة استثمارية جيدة لتحسين العائد منها حيث لا يوجد أى اتجاه لدى الصندوق بزيادة استثمارات الهيئة بالبورصة والبالغة مليار جنيه بعد رفض المقترح خوفاً من اعتراضات الجهات الرقابية وحساسية المضاربة بأموال التأمينات فى البورصة.
وتعاقدت وزارة التضامن مع منظمة العمل الدولية لإجراء دراسات للموقف المالى لصندوق التأمينات لاعطاء تقرير بشأن استثمار أموال التأمينات وتحسين المركز المالى لصندوقى التأمينات بعد أن حققا عجزًا بقيمة 4 مليارات جنيه العام المالى الماضي.
وسيعمل قانون التأمينات الجديد على فصل التأمينات بصورة كبيرة عن وزارة المالية مما سيعطى استقلالية مالية ونظامًا جديدًا لاستثمار أموال التأمينات وزيادة المعاشات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد

Facebook twitter rss