الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشباب والرياضة» تحل الأزمة بين «نجوان» و«رشاد»

«الشباب والرياضة» تحل الأزمة بين «نجوان» و«رشاد»
«الشباب والرياضة» تحل الأزمة بين «نجوان» و«رشاد»




تصاعدت الازمة مؤخراً بين كل من عبدالرحمن رشاد رئيس الاذاعة الاسبق وبين نجوان قدرى رئيس قطاع لإذاعة المصرية حيث أكدت نجوان أنها لم تتدخل من قريب أو من بعيد فى منع عبدالرحمن رشاد، رئيس الإذاعة السابق، من تقديم برنامج «تحيا مصر».
وأضافت أنها تربطهما علاقة طيبة بـ«رشاد» استمرت أكثر من 35 عامًا، هى الفترة التى كانا يعملان بها داخل استوديوهات الإذاعة المصرية.
وأوضحت أن «كل ما حدث هو أن رشاد لم يعد على قوة الإذاعة بعد إحالته للتقاعد، وأنها لن تستطيع أن تتحمل مسئولية تقديم برنامج من خارج القطاع.
وكانت الازمة تفاقمت بين رشاد ونجوان بعدما منعت نجوان الاعلامى عبدالرحمن رشاد من تقديم برنامج «تحيا مصر» بعد خروجه من الاذاعة للتقاعد على المعاش وبناء عليه هاجم رشاد القرار بشدة، وأكد رئيس الإذاعة السابق أن مصر ستفقد منصب رئيس اللجنة الدائمة للإذاعات فى اتحاد إذاعات الدول العربية، الذى يتولاها بنفسه، بسبب إيقافه عن تقديم برنامج «تحيا مصر» فى الإذاعة.
وأضاف أن من ضمن شروط هذا المنصب أن يكون صاحبها يعمل فى الإذاعة المصرية، وفى حالة عدم وجود منصب له فى اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى سيذهب المنصب لنائب رئيس اللجنة.
ولكن نجوان لم تهتم بما يقوله رشاد مؤكدة أنها لن تتحمل مسؤلية تقديم برنامج من خارج القطاع، ثم قام رشاد بتصعيد الامر وأثار أزمة بين الإذاعة المصرية ووزارة الشباب والرياضة، بسبب رفض نجوان قدري، المكلفة بتسيير أعمال رئيس الإذاعة، تقديم الإذاعى عبدالرحمن رشاد لبرنامج «تحيا مصر»، الذى ترعاه الوزارة إعلانيا.
وفى سياق متصل، أكد مصدر بالإذاعة، أن الأمر لا يعدو عن تصفية حسابات لبعض القيادات الحالية مع رئيس الإذاعة السابق خاصة وأن وزارة الشباب خاطبت قدرى رسميًا لتفعيل التعاقد من خلال تقديم رشاد للبرنامج بمشاركة الكاتبة الصحفية أمانى ضرغام.
وأبدى العديد من العاملين بالإذاعة خوفهم من هروب الراعى لبرنامج «تحيا مصر»، ورفضه الاستمرار فى العمل ليمثل ذلك تكرارًا لما جرى مع الإعلامى أحمد شوبير، ما يتسبب فى خسارة خزينة الاتحاد لأموال هو فى أشد الاحتياج إليها.
فقامت نجوان بترشيح على مراد، والكاتبة الصحفية أمانى ضرغام، لتقديم البرنامج بدلا من «رشاد»، وأنهت الازمة وزارة الشباب و الرياضة حيث أرسلت مذكرة لنجوان قدري، رئيس قطاع الإذاعة، موقعة من الدكتورة أمل جمال، رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية بالوزارة، أكدت خلالها ترحيب الوزارة بصفتها الجهة المنتجة لبرنامج  «تحيا مصر»، بالكاتبة الصحفية أمانى ضرغام لمشاركتها الإذاعى على مراد فى تقديم البرنامج  خلفًا للإذاعى عبدالرحمن رشاد الذى تمت إحالتة للتقاعد.
ووجهت «الشباب والرياضة» فى مذكرتها الشكر لـ«رشاد» على تقديمة البرنامج خلال الفترة الماضية.
يذكر أن عبدالرحمن رشاد، رئيس الإذاعة السابق، قد أبدى استياءه الشديد من استبعاده من تقديم البرنامج عقب احالته للمعاش.