الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«طالبان» تقسم الولاء لـ«البغدادى» بعد مسيرة باريس

«طالبان» تقسم الولاء لـ«البغدادى» بعد مسيرة باريس
«طالبان» تقسم الولاء لـ«البغدادى» بعد مسيرة باريس




ترجمة - إسلام عبدالكريم - وسام النحراوى

ردا على مسيرة باريس المنددة بالتطرف والإرهاب التى شارك بها الملايين، أعلن قادة بارزون فى تنظيم طالبان بباكستان وأفغانستان عن ولائهم، مقسمين بالولاء لـ«أبوبكر البغدادى»، قائد تنظيم داعش، وفى أعقاب هذا الإعلان قاموا بقطع رأس جندى باكستانى كان فى الأسر.
كما أوضح وزير العدل الأمريكى «اريك هولدر» أنه لا يوجد ما وصفه بـ«المعلومات الموثوقة» حتى الآن، والتى تثبت أن تنظيم القاعدة كان وراء الهجمات فى فرنسا الأخيرة، والتى أودت بحياة 17 شخصا. وأضاف خلال مقابلة من باريس، مع شبكة «ايه بى سي» الاخبارية، أنه فى هذه المرحلة لا توجد أى معلومات موثوقة تسمح بتحديد من هى المنظمة المسئولة عن هذه الهجمات.
واعتبر الوزير الأمريكى أن تنظيم «القاعدة فى اليمن» و«تنظيم الدولة الإسلامية» يشكلان بوضوح تهديداً للولايات المتحدة ولحلفائها ايضا.
وكانت صحيفة ألمانية قد تعرضت للحريق بعد إعادة نشر الكاريكاتير المسىء الذى نشرته صحيفة «شارلى ايبدو»، التى تلقت تهديدا من مجهول بحرقها.
كما أوضحت صحيفة «الديلى ميل» أن مجلة كاثوليكية وموقع يهودى نشرا رسوما كاريكاتورية للصحيفة الفرنسية الساخرة تسخر من المسيح والبابا والمحرقة واليهود، دعما للصحيفة بعد قتل القسم الكبير من فريق تحريرها فى هجوم دام الأربعاء الماضي.
وعلى جانب آخر، ألقى الثنائى الشهير جورج كلونى وزوجته أمل علم الدين بإطلالة غاية فى الرقة والأناقة خلال حضورهما حفل جوائز «الجولدن جلوب»، الذى أقيم فى كاليفورنيا.