الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حقوق العمال» يطالب «محلب» بالتدخل لتسويق محاصيل القطن

«حقوق العمال» يطالب «محلب» بالتدخل لتسويق محاصيل القطن
«حقوق العمال» يطالب «محلب» بالتدخل لتسويق محاصيل القطن




كتب- إبراهيم جاب الله

طالب المجلس المصرى لحقوق العمال والفلاحين المهندس  إبراهيم محلب رئيس الوزراء بالتدخل لوقف قرار وزير الزراعة الدكتور عادل البلتاجى الخاص بعدم دعم الدولة للفلاحين فى تسويق محصول القطن ابتداء من الموسم المقبل، واصفا القرار بأول مسمار فى نعش زراعة القطن فى مصر، واستكمالا لضياع صناعة النسيج .
وأكد حسام فودة رئيس المجلس أن الجميع يعلم حجم المعاناة الاقتصادية فى مصر، وأن الحكومة تتحمل سنويا الملايين من أجل دعم الفلاح، ولكن على الحكومة أن تعمل على توفير البدائل للدعم المادى قبل أن ترفع يدها عن الدعم  ومن بينها استنباط سلالات تقاوى تتناسب مع احتياجات السوق المحلية والأجنبية مثل الأقطان القصيرة والمتوسطة التيلة.
وأضاف فودة أن القرار سيقضى على زراعة القطن فى مصر وسيضطر الفلاحون لعدم زراعته مرة أخرى ، بسبب عدم قدرتهم على تسويق المحصول ، وسيلجأون لزراعة محاصيل أخرى أكثر إنتاجا مثل الفواكه، مشددا على ضرورة التراجع عن القرار حفاظا على الفلاحين وتلك الزراعة الاستراتيجية .
وأشار فودة الى أن زراعة القطن فى مصر يترتب عليها تشغيل مئات الآلاف من العمال فى مصانع وشركات الغزل والنسيج، والمهددة بالتوقف فى حالة عدم زراعة القطن فى مصر ، وبالتالى تشرد هؤلاء العمال، مؤكدا أن ذلك يمثل تهديدا مباشرا للسلم والأمان الاجتماعى.