الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نقيب الفلاحين» يطالب بتطهير «المركزى للتنظيم والإدارة» من الفساد

«نقيب الفلاحين» يطالب بتطهير «المركزى للتنظيم والإدارة» من الفساد
«نقيب الفلاحين» يطالب بتطهير «المركزى للتنظيم والإدارة» من الفساد




كتب- إبراهيم رمضان

حذر فريد واصل، نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، من السياسة الخاطئة التى ينتهجها الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، والتى تستهدف تحويل أصحاب العقول المفكرة والباحثين إلى موظفين روتينيين، وقتل الإبداع فى نفوسهم، مما يهدد بمخاطر وخيمة تواجه الدولة المصرية.. وتصل بها إلى مالا يحمد عقباه، حيث يتم توزيعهم على المديريات الخدمية بالمحافظات.
واتهم واصل، السيدة جيهان عبدالرحمن، القائمة بتسيير أعمال رئيس الجهاز، بأنها معقدة نفسيا من حملة الدكتوراه والماجستير، وخاصة من أبناء الريف والفلاحين، ممن اجتهدوا حتى حصلوا على هذه الدرجات العلمية، التى لابد وأن تقابلها أجهزة الدولة بكل احترام وتقدير، حتى تستفيد الدولة من خبراتهم وعقولهم.
وأضاف نقيب الفلاحين والمنتجين الزراعيين، أن حملة الدكتوراه والماجستير، تلقوا عروضا كثيرة من بعض الدول الأجنبية والعربية، للاستفادة من خبراتهم إلا أن وطنيتهم وأصلهم الريفى الطيب منعهم من مغادرة وطنهم الغالى، خاصة أنهم يدركون تماما معنى التعب والجهد، ولا يعتمدون على الوساطة أو المحسوبية.
وقال واصل: يبدو أن المكلفة بتسيير أعمال رئيس الجهاز، غاضبة من حملة الدكتوراه والماجستير، بسبب عدم قدرتها على الوصول لنفس درجاتهم العلمية، ولهذا قالت لهم: احمدوا ربنا أنه تم تعيينكم فى أى مكان والسلام، ووصف واصل، كلماتها بالكارثة، حيث إن هؤلاء حصلوا على الدرجات العلمية، عبر مجهود وبحث دام لسنوات عديدة.
وأشار فريد واصل، إلى أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، هو المختص بعملية تنظيم الجهاز الوظيفى بالدولة، عبر تسكين كل شخص فى مكانه الطبيعى الذى يستحقه، وتستفيد منه الدولة خلاله.
وطالب واصل، المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بتطهير جهاز التنظيم والإدارة، من الفساد، حتى يشعر جميع المصريين بالأمان والعدالة الاجتماعية من خلال الحصول على حقوقهم فى التعيين أن يكون المسئولون بهذا الجهاز من القيادات التى تحمل على الأقل تحمل درجة الأستاذية والدكتوراه فى الموارد البشرية وألا يتم الاعتماد على أصحاب العقول المريضة نفسيا التى تحتاج إلى ترميمها.