الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فييرا» على أبواب الزمالك

«فييرا» على أبواب الزمالك
«فييرا» على أبواب الزمالك




كتب - أحمد أمين ووائل سامى

يخوض فى السادسة من مساء غد بتوقيت القاهرة السابعة بتوقيت مكة فريق الزمالك لقاءه الودى امام ضيفه فريق الهلال السعودى المقرر اقامته بالرياض والذى  يخوضه أصحاب الزى الأبيض بدعوة من النادى السعودى مقابل الحصول على مليون دولار وهو اللقاء الوحيد  الذى يخوضه الفريق بالسعودية.


وتقرر أن يتوجه بعدها بعثة الفريق إلى مكة لأداء العمرة قبل العودة للقاهرة وتكتمل البعثة اليوم بوصول أعضاء المجلس الأبيض بدعوة من الجانب السعودى.
وكانت بعثة الزمالك وصلت للسعودية مساء أمس والتى ضمت الجهاز الفنى بقيادة إسماعيل يوسف ومحمد صلاح وعلاء عبد الغنى وأيمن طاهر وحمادة أنور المدير الإدارى والجهاز الطبى بقيادة الدكتور عادل الحداد واللاعبين.
واللاعبون المقرر أن ينضموا لقائمة الزمالك أحمد الشناوى ومحمد أبو جبل ومحمود جنش وعلى جبر وأحمد دويدار وحمادة طلبة وإسلام جمال وصالح موسى وعمر جابر ورضا العزب وحازم إمام وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق وطارق حامد ومحمد شعبان ومعروف يوسف وأيمن حفنى وأحمد عيد وأحمد على وخالد قمر وباسم مرسى وعبد الله سيسيه ويوسف أوباما.
وكان الفريق الأبيض قد صعد لدور الـ16 ببطولة كأس مصر بعد تخطيه نجوم المستقبل بصعوبة بالغة فى دور الـ32 بعد تحويل تأخره بهدف فى مطلع الشوط الأول للفوز بهدفين لأحمد على البديل.
قال محمد صلاح المدير الفنى للفريق  عقب فوز فريقه إن مباريات بطولة كأس مصر ليس لها كبير.
واضاف: إن ما جعل اللقاء على فريقه هو كثرة الغائبين  التى تعرض لها سواء للإيقاف أو الإصابة إلى جانب إرهاق اللاعبين من توالى مباريات الدورى الممتاز، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن اللاعبين البدلاء كانوا رجالاً، وأنه يسعى لتثبيت أقدامهم داخل الملعب.
واضاف صلاح: «حفنى مصاب، وعلى جبر وأحمد عيد موقوفان، وهناك 4 لاعبين انضموا للمنتخب الأوليمبي، مشيرا إلى أنه دفع بعبدالله سيسيه لمنحه الثقة خاصة أنه ابتعد عن المشاركة لفترة كبيرة».
وتابع: «الطبيعى أن تقاتل فرق الممتاز بداخل الملعب عندما تلاقى فريق بحجم نادى الزمالك، والبدايات دائما ما تكون صعبة على الفرق الكبيرة، لكن الفوز يمنح ارتياحيه».
وأكد صلاح أن رئيس نادى الزمالك يمنح الجهاز الفنى الحالى ثقة كبيرة، سواء تم استقدام مدير فنى أجنبى جديد أو لم يتم، والكل فى النهاية يعمل لمصلحة نادى الزمالك.
ورفض صلاح الحديث عن مباراة القمة المقبلة امام النادى الأهلي، قائلا: «ادونا فرصة نفرح لسه بدرى فاضل 18 يوم سيكون فرصة لالتقاط الانفاس يخوض خلالها اللقاء الودى امام الهلال يعود بعدها الفريق للقاهرة للتفكير فى لقاء الأهلى.
يأتى هذا فى الوقت الذى اقترب البرتغالى جروفان فييرا من العودة لتدريب الفريق الابيض من جديد حيث يتبقى الاتفاق على التفاصيل النهائية.
فى الوقت نفسه أبدى مسئولو النادى استياءهم من قرار اتحاد الكرة ولجنة شئون اللاعبين باستمرار ايقاف الثنائى معروف يوسف وخالد قمر بعد قرار اتحاد الكرة فى تأجيل النظر فى القضية للأسبوع المقبل.
وقيام الزمالك بتقديم بلاغ للنائب العام ضد علاء عبد الصادق ووائل جمعة ومعهما أحمد مجاهد عضو مجلس الجبلاية ورئيس لجنة شئون اللاعبين مع رفض التعامل مع الأخير.
حيث تم ارسال خطابات رسمية إلى اتحاد الكرة، يعلن من خلالها رفضه التام لإرسال الأوراق الخاصة بانتقال الثنائى خالد قمر ومعروف يوسف من الشرطة إلى القلعة البيضاء الصيف الماضى.
وجاء رد الزمالك على طلب لجنة شئون اللاعبين بإرسال الأوراق الخاصة بالثنائى، أنه لن يقوم بإرسالها لأن الشكوى التى قدمها الأهلى تفيد بتوقيع اللاعبين على إقرارات رغبة للعب مع الفريق مزورة، وتابع الأبيض فى خطابه قائلا: «لن نرسل أوراق اللاعبين للجنة شئون اللاعبين، لأن أحمد مجاهد المشرف عليها غير محايد ويكره نادى الزمالك». وطالب مجلس إدارة الزمالك بالتحقيق مع أحمد مجاهد، بعد قراره بشأن إيقاف الثنائى معروف وقمر، بالإضافة إلى استبعاد مجاهد من قضايا إيقاف لاعبى الفريق ومؤمن زكريا الذى وقع للنادى الأهلى.