الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إلغاء أرض قصر «ثقافة سمسطا» يثير غضب المواطنين

إلغاء أرض قصر «ثقافة سمسطا» يثير غضب المواطنين
إلغاء أرض قصر «ثقافة سمسطا» يثير غضب المواطنين




بنى سويف ـ مصطفى عرفة


سادت حالة من الغضب والاستياء العارم لدى مثقفى بنى سويف بعد اصدار رئيس مدينة سمسطا قرارا بإلغاء تخصيص قطعة أرض كانت مخصصة لإنشاء قصر ثقافة بمركز سمسطا جنوب المحافظة يستوعب طاقات الشباب يمارسون من خلاله هواياتهم ويفرغون طاقاتهم ويكون وسيلة للقضاء على كل طرق العنف والتطرف.
كانت الهيئة العامة لقصور الثقافة قد قامت بإدراج إنشاء القصر فى خطة العام الحالى 2015 وارسلت أوراقًا خاطبت خلالها الوحدة المحلية لمركز سمسطا، إلا أن رئيس الوحدة المحلية تجاهل كل هذا واصدر قرارا بإلغاء التخصيص وإعادة تخصيصها لصالح المحكمة متجاهلا مطالب أهالى المركز.
إلى ذلك أعلن محافظ الغربية عن استعداد المحافظة للتعاون مع وزارة الآثار بتوقيع بروتوكول بين المحافظة والوزارة يتم بموجبه تطوير وتحديث متحف طنطا الأثرى حتى يكون جاهزا لاستقبال الآثار القديمة وفتحه للجماهير كنافذة ثقافية وتعليمية تدر عائدا يغطى تكاليف تطوير المتحف ليعود منارة ثقافية وأثرية بوسط الدلتا.
جاء ذلك خلال الزيارة التى قام بها الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، والدكتور زاهى حواس، وزير الآثار الأسبق، ونخبة كبيرة من الأثريين والعلماء فى هذا المجال لمحافظة الغربية لافتتاح الدورة التدريبية الأولى لإعداد الأثريين لعام 2015 بهدف رفع الوعى الأثرى لدى المواطنين والتى تستمر لمدة 5 أيام.