الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«صان الحجر» تجمع توقيعات لإعادة تشغيل مستشفى القرية

«صان الحجر» تجمع توقيعات لإعادة تشغيل مستشفى القرية
«صان الحجر» تجمع توقيعات لإعادة تشغيل مستشفى القرية




الغربية ـ محمد جبر


بدأ أهالى قرية صان الحجر التابعة لمركز بسيون بمحافظة الغربية حملة لجمع توقيعات لتقديم شكوى إلى رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، ومحافظ الغربية، والدكتور عادل العدوى، وزير الصحة، لتشغيل المستشفى القروى بعد أن توقف منذ أن تم تحويله لمركز طب الأسرة.
وأوضح الأهالى فى شكواهم أن المستشفى مهمل تمامًا ولا يوجد بها أى نوع من أنواع الرعاية الصحية وتم اخلاؤها من الأجهزة الطبية والأسرة التى كانت معدة لاستقبال أى حالات مرضية وأصبح المستشفى مقتصرًا على علاج الجروح الصغيرة فقط وتغلق بعد الساعة العاشرة صباحاً بحسب الأهالى.
يقول إسماعيل شاهين، من أبناء القرية، إن إغلاق المستشفى وتحويله الى مركز لطب الأسرة يعد إهدارا للمال العام فالمستشفى المقام على مساحة شاسعة كان يخدم أهالى القرية والقرى المجاورة بدلا من وضع عنق الأهالى فى أيدى أطباء العيادات الخاصة على حد قوله.
ويكمل شاهين كلامه، قائلا: إنه من حق المواطن الحصول على خدمة طبية متكاملة ولائقة إلا أننا لا نحصل على حقنا فى الصحة إلى مناشدًا أهالى القرية بضرورة تشغيل المستشفى وتحويله إلى مستشفى تكامل ليتم تخفيف الضغط على المستشفى المركزى بمدينة بسيون.
يذكر ان المستشفى مقام على مساحة ارض كبيرة وتم تشييده على 4 طوابق تكلفت ملايين الجنيهات من ميزانية الدولة وبها مبنى ادارى ضخم ومحلق بها وحدة غسيل كلوى ومبنى للاسعاف وتخدم اكثر من 6 قرى و10 عزب تتبع الوحدة المحلية صان الحجر.
وكان المستشفى يقدم الخدمة الطبية المميزة للأهالى حتى صدر قرار وزارى مفاجئ بتحويله إلى وحدة طب أسرة ليتوقف المستشفى بشكل كامل عن تقديم الخدمة الطبية.