الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«مجلس أعلى» للقضاء على الفساد الإدارى

«مجلس أعلى» للقضاء على الفساد الإدارى
«مجلس أعلى» للقضاء على الفساد الإدارى




كتبت - ناهد إمام

دعا المستشار أيمن الجندى المدير العام للاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية إلى ضرورة تجهيز الجهاز الإدارى بالدولة الذى يحوى على 7 ملايين مواطن للانطلاق نحو تحقيق تنمية مستدامة من خلال إنشاء «مجلس أعلى للتدريب» يكون النواة الرئيسية لذلك بشرط أن يكون تابعًا لجهة تنفيذية فاعلة بالدولة ليكون له الصفة الرسمية والاعتمادية.
وشدد على ضرورة الاهتمام بصناعة وعلم واقتصاد التدريب، مشيرًا إلى أن الهند انتهجت هذا الطريق وكانت النتيجة أنها أعلنت عن برنامجها إلى المريخ بنسبة 1 إلى 17 من نفقات أمريكا على برنامجها إلى القمر.
مشيرًا إلى أن تدريب كل العاملين فى الدولة بالمجلس الأعلى للتدريب سيحدث طفرة شاملة فى التعاون لتقارب المفاهيم من خلال منظومة التدريب التى تضعها الدولة من خلال متخصصين لتتحول بعدها مؤسسات الدولة لمؤسسات رشيقة تقدم خدمة جيدة فضلاً عن انخفاض النفقات.
كما شدد «الجندى» على رفع مهارات العاملين عن طريق التدريب سيؤدى لانخفاض نسبة الفساد النظامى والإدارى خلال 5 سنوات إلى 30٪ وبعد 5 سنوات أخرى سنصل إلى نسبة 100٪ ونخرج من عباءة الاقتصاد النمطى وننطلق إلى الاقتصاد التقدمى ونحقق تنمية مستدامة، موضحًا أن أحد ضمانات نجاح هذا المجلس أن يعمل بنظام التمويل الذاتى فى حال أن ترعاه جهة تنفيذية فاعلة بالدولة.