السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مد العمل بحصص العام الماضى الاستيرادية لـ«المنطقة الحرة»

مد العمل بحصص العام الماضى الاستيرادية لـ«المنطقة الحرة»
مد العمل بحصص العام الماضى الاستيرادية لـ«المنطقة الحرة»




بورسعيد - محمد الغزاوى

لتقليل الخسائر المادية وافق المجلس التنفيذى للمنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد برئاسة المحافظ على مد العمل بالحصص الاستيرادية لعام 2014 حتى 30 يونيو 2015 المقبل عقب تقدم الغرفة التجارية طلباً بذلك له لتقليل الخسائر عن أصحاب الحصص الاستيرادية ببورسعيد وبالأخص بعد حالة الركود التجارى التى تعانى منها المحافظة.

كان مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد قد تقدم بمذكرة للمحافظ أوضح خلالها أن الحصص الاستيرادية لمحافظة بورسعيد لعام 2014 والبالغ قيمتها 160 مليون جنيه ينتهى العمل بها فى 22 يناير 2015 الجارى ولم يصرف منها حتى الآن سوى 40 مليون جنيه فقط وذلك بسبب الركود التجارى الذى تمر به المحافظة نتيجة صدور المنشور رقم 21 جمارك 2014 .
وطالبت الغرفة التجارية من المحافظ خلال المذكرة بالموافقة على مد العمل بالحصص الاستيرادية لعام 2014 حتى 30 يونيو 2015 المقبل أسوة بما تم فى السنوات السابقة وتيسيراً على التجار والمستوردين.
وأكد عدد من المصادر أن خطاب الغرفة للمحافظ جاء استجابة للضغط الجماهيرى من ما يقرب من 43 الف شاب وفتاة حصلوا على إعانة بطالة مقنعة بمنح كل منهم حصة استيرادية بلغت 2400 جنيه فى العام لم يصرف منها أو تباع إلى الآن ما يصل لنسبة 5٪ من إجماليها خاصة أنهم تنازلوا عن وظائفهم الحكومية مقابل تلك الحصص.
وصرح محمد عبد الفتاح المصرى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ببورسعيد أن مجلس الغرفة   يبحث حاليًا إجراءات استصدار قرار بالموافقة على ضم الحصص للعام المنقضى والذى تم مده إلى 30 يونيو والعام الجديد لتحقيق استفادة لصاحب الحصة من بيعها بعد الضم لقيمة 4800 بدلاً من 2400 .
هذا وتشهد الأروقة والتجمعات الشبابية حالة من الاحتقان نظرا لعدم الاستفادة من تلك الحصص التى تنازلوا أمامها عن طابور الوظائف الحكومية بعد أن تم التأمين عليهم كأصحاب عمل مؤكدين أنهم أصبح ينطبق عليهم لقب «المليونير الحافى» فهم أصحاب شركات حجبت عنهم الوظائف الحكومية ولاتدر عليهم أى دخل مقابل ذلك التنازل.