الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضراب عمال غزل المحلة للمطالبة بالأرباح ومحاسبة الفاسدين

إضراب عمال غزل المحلة للمطالبة بالأرباح ومحاسبة الفاسدين
إضراب عمال غزل المحلة للمطالبة بالأرباح ومحاسبة الفاسدين




 كتب- إبراهيم جاب الله - الغربية - محمد جبر

نظم أمس عمال شركة غزل المحلة اضرابا عن العمل واعتصاما مفتوحا داخل مقر الشركة، وذلك للمطالبة بصرف باقى نسبة مجنب الحافز (الارباح السنوبة) البالغة شهرين عن العام المالى 2103 /2014، وسرعة البدء فى خطط تطوير الشركة كما وعدت الحكومة وفتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين .
واعلن العمال اعتصامهم امام مقر ادارة الشركة ، وانضم اليهم عمال الوردية الصباحية، كما كان المئات من عمال الشركة البالغ عددهم25 الف عامل وعاملة قد نظموا امس الاول وقفة احتجاجية لمدة ساعتين للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية وتطوير الشركة ، إلا ان اى من المسئولين لم يتحرك فقرر العمال الاضراب أمس.
واكد فيصل لقوشة احد القيادات العمالية بالشركة ان العمال قد انتظروا صرف باقى الارباح التى كان من المفترض صرفها فى شهر نوفمبر الماضى  ، الا انه وحتى الآن لم يصدر حتى منشور بموعد صرفها، اضافة الى قرار وزير الزراعة  برفع الدعم عن زراعة القطن المصرى قد اثار غضب العاملين ، حيث انه   يؤكد ان الكلام عن خطط تطوير الشركة هو مجرد كلام.
من جهته أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج انه أرسل أمس خطابين لكل من وزير الاستثمار أشرف سالمان ووزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد العشرى بسرعة توفير الدفعة الأخيرة من المكافأة السنوية لعمال الغزل والنسيج ومن بينهم غزل المحلة المتظاهرين داخل الشركة.
وأضاف عبد الفتاح أنه يطالب العمال بالهدوء والصبر.