السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«اسطنبول» تستقبل «محمود عباس» بزى الدولة «التركية الــ 16»

«اسطنبول» تستقبل «محمود عباس» بزى الدولة «التركية الــ 16»
«اسطنبول» تستقبل «محمود عباس» بزى الدولة «التركية الــ 16»




الرئيس محمود عباس، وصل قصر الرئاسة التركية الجديد فى العاصمة أنقرة، حيث كان فى استقباله الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، فيما أطلقت 21 طلقة مدفعية، احتفاء بالضيف.
حيَّا الرئيس عباس حرس الشرف باللغة التركية، ثم التقط الرئيسان صوراً تذكارية عند مدخل قصر الرئاسة.
وتميز حفل استقبال الرئيس بارتداء حرس الشرف التركى لزى الدول التركية الـ 16، وذلك لأول مرة فى تاريخ الجمهورية التركية.
وقال محمود عباس، «إننا سنعود مرة أخرى، وبالتشاور مع الاشقاء والأصدقاء قريباً لمجلس الأمن، ولن يثنينا أبداً أى شيء عن الاستمرار فى مسيرتنا لانتزاع حقوق شعبنا، ونيل حريته واستقلاله». وأضاف فى مؤتمر صحفى مع نظيره التركى، أن الحكومة الإسرائيلية تنفذ خطة ممنهجة لتغيير هوية القدس والتضييق على أهلها، محذرا من تحويل الصراع السياسى والقومى إلى صراع ديني.
وتابع الرئيس «أطلعت الرئيس أردوغان على الجهود التى نبذلها فى مجلس الأمن، من أجل تحديد سقف زمنى لإنهاء الاحتلال الإسرائيلى لأراضى دولة فلسطين، والانضمام للعديد من المعاهدات والمواثيق الدولية ومن بينها ميثاق روما من أجل حماية شعبنا وصون حقوقه».
وأشار إلى أن فلسطين ستصبح عضوًا كاملاً فى محكمة الجنايات الدولية اعتبارا من الأول من نيسان المقبل.
وثمن الرئيس عاليا مواقف الدعم والمؤازرة التى دأبت على وقوف تركيا إلى جانب قضية شعبنا، وما تقدمه من دعم دبلوماسى فى المحافل الدولية، وقال، «نشكر تركيا رئيسًا وحكومةً وشعبًا للمساعدات التى قدمتها لتوفير كميات من الوقود والمواد الإغاثية الأخرى لأهلنا فى غزة».