الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضربة قاصمة لـ«مجاهد» فى شئون اللاعبين

ضربة قاصمة لـ«مجاهد» فى شئون اللاعبين
ضربة قاصمة لـ«مجاهد» فى شئون اللاعبين




كتب - ياسر صادق

وجه مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام رئيس اللجنة ضربة قاصمة لأحمد مجاهد عضو الاتحاد ورئيس لجنة شئون اللاعبين عندما رفض اعتماد التوصية الخاصة باللاعب مؤمن زكريا بشأن ايقافه لمدة شهر وتغريمه 10% من قيمة تعاقده بسبب توقيعه لناديى الزمالك والاهلى فى توقيت واحد وان مجلس الادارة سوف يعقد اجتماعا يوم السبت المقبل لحسم الامر الذى لم ينته عند هذا الحد بل اتفق اعضاء الاتحاد على تعديل لائحة شئون اللاعبين والذى كان مجاهد قد اعدها فى 2012 وما بها من ثغرات واضحة اهمها العقوبة التى تتراوح من شهر الى ستة شهور لاى لاعب يقوم بالتوقيع لناديين ولم يوضح مجاهد فى لائحته ما هى المعايير التى يستند إليها عند توقيع العقوبة شهر أو ستة متى يتم تخفيفها أو تغليظها.
ووفق محمود الشامى عضو مجلس الادارة فان العقوبة الجديدة سيتم تغليظها وتكون وفق لائحة الاتحاد الدولى لشئون اللاعبين وهى اربعة شهور.
كما وافق اتحاد الكرة على ان تكون شكوى اى ناد من اى لاعب قام بالتوقيع لناديين فى توقيت واحد خلال فترتين للقيد على الاكثر وليس عامين كما فى لائحة مجاهد.
وكان النادى الاهلى قد قام بشكوى كل من خالد قمر ومعروف يوسف بعد سبعة اشهر من تعاقدهما مع الزمالك.. وقال الشامى ان شئون اللاعبين لم توص بعقوبة مؤمن زكريا وانما الامر كان مجرد مناقشة بين اعضاء اللجنة!
وتنتهى اليوم- الاربعاء- المهلة التى منحها اتحاد الكرة الى كل من خالد قمر ومعروف يوسف للحضور الى الجبلاية للتحقيق معهما بالاضافة الى استكمال الاوراق والمستندات الخاصة بهما مع مؤمن زكريا من اندية الزمالك والاهلى وانبى واتحاد الشرطة.. على ان تعقد غدا- الخميس - لجنة شئون اللاعبين اجتماعا لاتخاذ توصيات بشأن اللاعبين الثلاثة يتم رفعها الى مجلس الادارة فى اجتماعه السبت المقبل لاتخاذ قراره.
وقد استمر اجتماع الاتحاد الاخير لفترة تزيد على الاربع ساعات شهدت مشادات بين احمد مجاهد واعضاء المجلس حيث حاول مجاهد الدفاع عن توصيته بشكل قوى والذى اعطى تعليمات مشددة لاعضاء شئون اللاعبين بعدم الحديث عن الازمة فى وسائل الاعلام .. ولم يحضر ايهاب لهيطة من الجلسة سوى 45 دقيقة لكونه مرتبطا بعمله الخاص.
وتردد لعدم رضاه عما يحدث فى الجبلاية من تخبط فى القرارات وعشوائية الادارة وعدم تطبيق اللوائح والمجاملات.
وفى سياق اخر تأكد وبشكل نهائى تعيين محمود سعد رئيس قطاع الناشئين السابق بنادى الزمالك مديرا فنيا لاتحاد الكرة وسيتم اتخاذ القرار الرسمى فى اجتماع السبت المقبل.. كما سيتم تحديد اربع سير ذاتية لمدربين اجانب للتعاقد مع احدهم لقيادة المنتخب الوطنى الاول فى الفترة القادمة خلفا لشوقى غريب الذى تم اقالته من منصبه لفشله فى التأهل لبطولة الامم الافريقية التى تقام الشهر الجارى بغينيا الاستوائية.