الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الزمالك» ينقلب على مدرب الفريق ويعلن التعاقد مع «فييرا» خلال ساعات

«الزمالك» ينقلب على مدرب الفريق  ويعلن التعاقد مع «فييرا» خلال ساعات
«الزمالك» ينقلب على مدرب الفريق ويعلن التعاقد مع «فييرا» خلال ساعات




كتب – أحمد أمين


علمت «روزاليوسف» أن نادى الزمالك أجل الإعلان الرسمى عن التعاقد مع البرتغالى فييرا بناء على اتفاق الطرفين بسبب ارتباط المدير الفنى البرتغالى بتعاقد مع قناة «بى ان سبورت».
وينتهى تعاقد فييرا مع القناة القطرية مع نهاية كأس الأمم الآسيوية نهاية يناير الجارى.
كما فضلت إدارة الزمالك عدم الإعلان عن التعاقد لحين الانتهاء من لقاء القمة المزمع إقامته يوم 29 يناير الجارى حتى لايؤثر ذلك على تركيز الجهاز الفنى بقيادة محمد صلاح الذى سيتولى القيادة الفنية فى اللقاء المرتقب.
ولا تزال المفاوضات جارية بين مسئولى الزمالك والمدرب البرتغالى بشأن المقابل المالى الذى سيتقاضاه شهريا من اجل تدريب القلعة البيضاء.
ويسعى مسئولو القلعة البيضاء الى اغراء فييرا بالحصول على مستحقاته المالية المتأخرة لدى النادى من اجل الموافقة على تخفيض مطالبه وشروطه المالية لتدريب الفريق الأبيض، حيث ان فييرا طلب الحصول على 45 الف دولار شهريا فى الوقت الذى حدد فيه النادى الأبيض مبلغ 40 الف دولار ، ويسعى النادى الأبيض الى محاولة اغراء فييرا بمنحه مستحقاته المتأخرة لدى النادى قبل توقيع العقود حتى يتنازل عن الخمسة الاف دولار الإضافية فى عقده الجديد مع النادى.
كما علمت «روزاليوسف» السر وراء تراجع الزمالك عن قرار بقاء محمد صلاح كمدير فنى للفريق حيث ان ظهور الفريق الابيض بمستوى متواضع فى مباراة نجوم المستقبل الأخيرة فى بطولة كأس مصر والتى فاز فيها الزمالك 2-1 وصعد الى دور الـ16 من البطولة هو الذى دفع مجلس ادارة النادى الى اتخاذ قرار تواجد مدير فنى اجنبى يملك خبرة كبيرة لتدريب الفريق بالتعاون مع صلاح.
يأتى ذلك فى الوقت الذى طلب فيه فييرا ضرورة التعاقد مع أسامة نبيه ليكون مدربا عاما له حتى فى وجود محمد صلاح المدرب العام الحالى والذى يتمسك رئيس النادى الأبيض ببقائه.
وابلغ فييرا مسئولى الزمالك بأنه متمسك بنبيه لأنه سبق ان عمل معه خلال ولايته الأولى للقلعة البيضاء ويعرف جيدا طبيعة التعامل معه ، ولكن المشكلة لن تكمن هذه المرة فى الزمالك وموافقته على طلب ضم نبيه بل ستتوقف على اسامة نفسه حيث من المتوقع ان يعتذر لفييرا عن الانضمام لجهاز الزمالك بعد ان تلقى عرضا للتدريب خارج مصر كمدير فنى وليس مدربا عاما.
من جهة اخرى اتفق مجلس ادارة نادى الزمالك مع عمر جابر ظهير ايمن الفريق على تجديد عقده مع الفريق مقابل 2 مليون جنيه فى الموسم الواحد لمدة اربع سنوات على ان تزيد قيمة عقد اللاعب 200 الف جنيه سنويا.
كما اتفق اللاعب مع مسئولى القلعة البيضاء على ان يتضمن التعاقد شرطا جزائيا قيمته 500 الف دولار للسماح له بالاحتراف حال تلقيه عرضا مناسبا.
ومن المنتظر ان يوقع اللاعب عقده الجديد خلال الساعات القليلة المقبلة حيث ينتهى تعاقد جابر مع الزمالك بنهاية الموسم الجارى .
وعلى صعيد فريق الكرة يؤدى لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مناسك العمرة اليوم الخميس بعد مواجهة الهلال السعودى امس وديا فى مباراة شهدت حضور مجلس ادارة النادى بدون رئيس القلعة البيضاء.
وحرص محمد عبدالشافى على زيارة زملائه السابقين من الزمالك فى السعودية من اجل لقائهم خاصة انهم لم يلتقوا منذ فترة طويلة بسبب احتراف عبد الشافى وتواجده فى السعودية.
ومن المقرر ان تعود بعثة الزمالك الى القاهرة غدا الجمعة على ان يحصل اللاعبون على راحة من مشقة السفر ويستعد بعدها الفريق الأبيض لمباراة القمة امام الأهلى والتى تعد بمثابة بطولة خاصة للقطبين .