الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإخوان ينظمون «مليونية الدعاء» لإلهام قيادات الجماعة القرار الصحيح!




أرجع الدكتور محمد حبيب النائب السابق لمرشد جماعة الإخوان المسلمين سبب تأجيل مجلس شورى الجماعة إعلان موقفة من مرشح الرئاسة إلى الثلاثاء المقبل إلى بحث الإخوان عن أكبر عدد من المكاسب قائلا: الإخوان الآن يفاوضون المجلس العسكرى فى ثلاثة ملفات هى الرئاسة والحكومة واللجنة التأسيسية للدستور.
 
وقال حبيب إن الجماعة يمكن ألا ترشح أحدًا للرئاسة مقابل أن تشكل حكومة ذات صلاحيات واسعة لرئيس الوزراء ينص عليها الدستور المقبل.. مشيرًا إلى أن حسم هذه الملفات سيترتب عليه قرار شورى الجماعة.
 
وشدد النائب السابق للمرشد على أنه لا يوجد خلاف حقيقى بين الإخوان والمجلس العسكرى.. مشيرًا إلى أن كل ما يحدث مجرد مناوشات يحاول كل طرف أن يحقق من ورائها أكبر قدر من المكاسب السياسية.
 
بينما رفض شباب الإخوان أصحاب بيان صيحة إخوانية تأجيل الجماعة لقرارها مطالبين بسرعة إعلان موقف الإخوان قبل يوم الثلاثاء المقبل.
 
واعتبر جعفر الزعفرانى أحد شباب الجماعة أن هذا التخبط فى تحديد موقف الإخوان من الرئاسة أمر لا يليق بالجماعة مطالبا بعدم ترشيح الإخوان لأى فرد منها وفاءً بما قطعته على نفسها من عهود.
 
يأتى ذلك فى الوقت الذى نادت فيه الصفحات الإخوانية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لتنظيم مليونية الدعاء وذلك لإلهام قيادات الإخوان للوصول إلى قرار صائب.
 
وجاء فى الدعوة نجدد البيعة والثقة فى جماعة الإخوان المسلمين وننادى بمليونية الدعاء: اللهم ألهم القيادة الصواب ووفقها لما تحبه وترضاه.. نحب مصر.
 
من جانبه رفض محمد مهدى عاكف المرشد السابق للجماعة التعليق على قرار مجلس الشورى بتأجيل الإعلان قائلاً: اسأل المرشد العام عن ذلك.