السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد المهنية ينسحب من ترشيحات «الجنزورى»

اتحاد المهنية ينسحب من ترشيحات «الجنزورى»
اتحاد المهنية ينسحب من ترشيحات «الجنزورى»




كتبت ـ نهى حجازى

قرر اتحاد النقابات المهنية خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على قوائم صحوة مصر، منسحبين من القوائم التى يعدها الدكتور كمال الجنزورى، وأكدت مصادر داخل الاتحاد أنهم اتخذوا هذا القرار بعد إجراء عملية مفاضلة بين القائمتين جاءت لصالح صحوة مصر بسبب الخلافات المسيطرة على قائمة الجنزورى من جانب فضلاً عن جدية عمل اللجنة المحايدة التى تقوم باختيار المرشحين.
وقدم الاتحاد 70 مرشحًا للجنة التى تضم فى عضويتها الدكتور عبدالجليل مصطفى والدكتورة منى ذو الفقار وآخرين على أن يتم اختيار المرشحين البارزين من بينهم ومن بين القوائم المقدمة عدد من مرشحى الفردى طالبت النقابات المهنية من صحوة مصر تدعيمهم فى الانتخابات البرلمانية ضمن المرشحين الداعمين للقوائم.
وفى سياق متصل عقد الاتحاد مؤتمرًا له فى المنصورة بهدف التواصل مع أعضائه من النقابات فى تلك المناطق لطلب دعمهم لمرشحيه ولقوائمه فى الانتخابات المقبلة وذلك فى إطار استعداد الاتحاد للانتخابات.
وقال أسامة برهان الأمين العام للاتحاد: إن الاتحاد كان قد اتخذ قراره بالانضمام لقائمة الجنزورى نظرا لعدم وجود قوائم بخلافها طوال الفترة الماضية، ثم تراجع الاتحاد مقررا الانضمام لصحوة مصر أخيرًا.