الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

نادية: اخترت اسمى الفنى من رواياته.. وقدم النموذج الإيجابى للنساء

نادية: اخترت اسمى الفنى من رواياته.. وقدم النموذج الإيجابى للنساء
نادية: اخترت اسمى الفنى من رواياته.. وقدم النموذج الإيجابى للنساء




ترى الفنانه نادية لطفى أن تميز أعمال إحسان عبدالقدوس تتلخص فى تقديمه للنموذج القوى للمرأة التى ترفض الخضوع والاستسلام  وتثور على العادات البالية وهذا جعله يحصد لقب نصير المرأه ومحررها مؤكدة إنها سعدت بتجسيد أربعة افلام غيرت من خلالها جلدها بدأتها بـ«لا تطفئ الشمس» ثم «النظارة السوداء» و«أبى فوق الشجرة»
 تقول شقراء السينما  نادية لطفى: عندما دخلت عالم الفن وكنت ابحث عن اسم فنى بدل من بولا شفيق فاختارت اسم نادية لطفى بطلة رواية «لا أنام» لأنى أعجبت بالرواية جدًا.
وتابعت: كنت التقى  بإحسان عبدالقدوس أسبوعيًا سواء فى الصالون الخاص به الذى كان يجمع عمالقة مصر من فنانين وأدباء ومفكرين أو فى بيت عز الدين ذوالفقار نتحدث فى كل شىء ليس فى الفن فقط وهذا هو الفرق بين زمان وأهل زمان وبين الزمن السئ الذى نعيش فيه فكل شىء فيه أصبح مثل الأكل المسلوق لا طعم ولا رائحة وأعتقد أن الزمان لن يجود بمفكر وأديب مثل إحسان إلا بعد وقت طويل وأضافت بطلة النظارة السوداء قائلة: كنت و فنانات جيلى يتسابقن على روايات إحسان عبدالقدوس لنقدمها فى السينما حيث كان أقدر الكتاب على كشف قوة المرأة واستقلالها ورفضها للخضوع والاستسلام للرجعية وجعل من بطلاته نماذج إيجابية للبنت المصرية وقد قدمت من رواياته «النظارة السوداء» والتى اعتبرها من أجمل ما قدمت فى مشوارى واستقبل وقت عرضه استقبالاً حافلاً سواء من جانب النقاد أو الجمهور حيث تناول ببراعة مشاكل إحدى الفتيات التى لها أصول أجنبية وتعيش فى مصر وهى حالة استثنائية لا تمثل مشاكل المرأة وإنما التركيز كان على قضية ترويض المرأة الشرسة التى نشأت على حياة معينة وينجح حببيها فى تغيير مجرى حياتها أيضا فيلم «أبى فوق الشجرة» الذى استمر عرضه سنة كاملة فى السينما وحقق نجاحًا منقطع النظير وقدمت فيه دورًا جديدًا وهو شخصية الراقصة وهو دور لم اقدمه من قبل.