الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الإفراج عن حاويات البضائع المحتجزة.. ولجنة لمراجعة «الأسعار»

الإفراج عن حاويات البضائع المحتجزة.. ولجنة  لمراجعة «الأسعار»
الإفراج عن حاويات البضائع المحتجزة.. ولجنة لمراجعة «الأسعار»




كتب – هيثم يونس

اكد احمد شيحة رئيس شعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية انه تم الاتفاق مع مصلحة الجمارك على ارجاء العمل بمنشورات الاسعار الاسترشادية وذلك فى استجابة الى شكاوى عدد كبير من المستوردين بسبب ما وصفه بالتقديرات الجزافية التى تضعها الاسعار الاسترشادية والتى تكبد التجار خسائر بمئات الملايين.
 واشار إلى ان القرار سوف يعد ساريا بعد العرض على وزير المالية وانه سيتم الافراج عن  الآلاف من حاويات البضائع المحتجزة بالموانئ بسبب رسوم الجمارك المحتسبة وفقا لمنشورات الاسعار الاسترشادية.
واكد انه سيتم تشكيل عمل لجان مشتركة بين موظفى مصلحة الجمارك ورؤساء الشعب باتحاد الغرف التجارية للوصول لصيغة مناسبة من الاسعار لتلافى تكبدالخسائر.
واشار إلى ان تلك المنشورات الخاصة بالاسعار الاسترشادية شملت جميع البضائع من الواردات القادمة من الصين، وان تقديرات الرسوم الاسترشادية تضاعف من قيمة البضائع بنسبة تتراوح بين 100و500% فالبضائع بقيمة  100 الف جنيه ترفعها الى  500 الف ويحسب الرسوم عليها الامر الذى تسبب فى احتجاز آلاف البضائع  فى الموانئ وكبد خسائر بمئات الملايين مؤكدا انه سيتم  الافراج  عنها لحين تشكيل اللجان المشتركة ودراسة الاسعار والرسوم.
وقال ان اجمالى حجم الواردات من الصين يتخطى 25 مليار جنيه سنويا مؤكدا ان الواردات تحقق تواز  فى السوق المحلية وتتيح للمستهلكين منتجًا ذا جودة عالية بأسعار متواضعة.