الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كندا: نثمن «رؤية السيسى» فى مكافحة الإرهاب

كندا: نثمن «رؤية السيسى» فى مكافحة الإرهاب
كندا: نثمن «رؤية السيسى» فى مكافحة الإرهاب




كتب- حمادة الكحلى وأحمد سند


أكد وزير الخارجية الكندى جون بيرد، أن  بلاده تؤيد الحكومة المصرية فى الحرب التى تخوضها ضد إرهاب جماعة الإخوان وحركة حماس، وأحكام  السيطرة على سيناء معربا عن تطلع كندا لمزيد من التعاون بين البلدين فى مجال مكافحة الإرهاب.
 وأضاف أن بلاده ترحب برؤية الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى لمكافحة الإرهاب وأحاديثه الأخيرة التى تناولت هذا الشأن مشيدا بحديث الرئيس وسط رجال الأزهر عن وسطية واعتدال الإسلام.
وقال الوزير الكندى خلال المؤتمر الصحفى إن كندا ومصر تؤيدان محاربة الإرهاب فى كل مناطق العالم مشيرا إلى تداعيات الهجمات الإرهابية الأخيرة فى باريس وحول قضية الصحفى الكندى الأسترالى محمد فهمى المحبوس ضمن قضية خلية الماريوت أكد الوزير الكندى فى مؤتمر صحفى مشترك بالقاهرة مع نظيره المصرى أن بلاده تراقب باهتمام هذا القضية مشيرا إلى أنه جرى حوار بناء مفتوح وصريح مع الحكومة المصرية فى هذا الشأن.
 وأكد الوزير الكندى أن بلاده تؤيد الجهود المبذولة لإعادة البناء الاقتصادى المصري. لافتا إلى مشاركة كندا بمؤتمر مارس القادم فيما أكد وزير الخارجية سامح شكرى خلال  المؤتمر الصحفى أن هناك عضوية مشتركة لكل من مصر وكندا فى التحالف الدولى ضد الإرهاب الذى شكل لمواجهة تنظيم داعش الإرهابى مؤكدا استمرار مصر فى هذا التحالف والشراكة مع تفهم الاعتبارات الأمنية والسياسية لمصر.
ووقع الوزيران أمس عددا من مذكرات التفاهم فى مجالات التموين والبترول والمجال الدبلوماسي، حيث أشار وزير الخارجية إلى أمله فى ان تعمل تلك الاتفاقيات على مزيد من دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
 من ناحية أخرى علمت «روزاليوسف» أن وزير الخارجية سامح شكرى سيسافر للمغرب للقاء عدد من المسئولين المغاربة لتنقية الأجواء بين القاهرة والرباط التى توترت عقب حرب إعلامية مفتعلة.