الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى كأس آسيا.. «السعودية» تسعى لإسقاط «أوزبكستان»..و«الصين» فى نزهة مع «كوريا الشمالية»

فى كأس آسيا.. «السعودية» تسعى لإسقاط «أوزبكستان»..و«الصين» فى نزهة مع «كوريا الشمالية»
فى كأس آسيا.. «السعودية» تسعى لإسقاط «أوزبكستان»..و«الصين» فى نزهة مع «كوريا الشمالية»




يسدل الليلة الستار على مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الآسيوية المقامة فى أستراليا حاليًا بلقاء الجولة الثالثة بالمجموعة الثانية حيث يلعب منتخبنا العربى السعودى مع نظيره الأوزبكى والمنتخب الصينى مع كوريا الشمالية.
السعودية وأوزبكستان
يخوض المنتخب السعودى مواجهة فى غاية الأهمية أمام أوزبكستان فى ملبورن وهى المباراة التى لا تقبل القسمة على اثنين حيث بات فى شبه المؤكد خروج أحد المنتخبين.
السعودية لديها 3 نقاط من فوز وحيد على كوريا الشمالية برباعية وهو نفس رصيد أوزبكستان لكن فارق الأهداف يصب فى صالح المنتخب السعودى والتعادل اليوم بأى نتيجة يصعد به إلى الدور التالى.
ويعول كوزمين أولاريو المدير الفنى للأخضر السعودى على خبرات لاعبيه الكبار أمثال سعود كريرى ونواف العابد ومحمد السهلاوى ونايف هزازى من أجل تحقيق الانتصار.
وحاول كوزمين تخفيف الضغط النفسى الواقع على لاعبيه من خلال السماح لهم بالقيام بجولة ترفيهية فى مدينة ملبورن الأسترالية الجميلة.
يأتى هذا فى الوقت الذى غرم فيه الاتحاد الآسيوى المنتخب السعودى خمسة آلاف دولار وذلك لإجرائه تدريبات على ملعب غير مصرح به بالإضافة لمخالفة تأخير تسليم قوائم التشكيل الأساسى والاحتياطى قبل البطولة.
على الجانب المقابل فإن المنتخب الأوزبكى ليس لديه اختيارات وبات مطالبًا بتحقيق الفوز فقط من أجل الصعود للدور التالى.
الصين وكوريا الشمالية
على ملعب كانبرا الشهير يلعب المنتخب الصينى القوى مباراة سهلة نظريا أمام منتخب كوريا الشمالية الذى ودع منافسات البطولة بشكل رسمى.
الصين تتصدر المجموعة بجدارة بعد فوزين متتاليين على السعودية وأوزبكستان ومباراة اليوم بالنسبة للفريق مجرد تحصيل حاصل وهو نفس الأمر بالنسبة للكوريين.