الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النجار: محمد حسان حصل على دكتوراه «مزورة»

النجار: محمد حسان حصل على دكتوراه «مزورة»
النجار: محمد حسان حصل على دكتوراه «مزورة»




قال الدكتور عبدالله النجار، إن الشيخ محمد حسان لم يكن يحتاج إلى دكتوراه ليزداد نجومية، لكن الحرص على هذا اللقب أصبح نوعًا من الوجاهة الاجتماعية، مشيرًا إلى أن الطريقة التى حصل به على الدكتوراه ليست على التدرج الأكاديمى المعترف به دوليًا.
وتساءل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صح النوم» المذاع على فضائية «التحرير»: «كيف لشخص متخصص فى الإعلام أن يحصل على درجة الدكتوراه فى الشريعة الإسلامية»؟ مؤكدًا أن هذا يشكك فى تكوينه العلمي.
وتابع إن بعض الحاصلين على تلك الدرجات قد يكون مفوهًا ويظن من يسمعه أن لديه علمًا على الرغم من أن لهم كثير من السقطات القاتلة التى قد توصل إلى الكفر.
وقال الغيطى إنه يعرف الشيخ محمد حسان، الداعية الإسلامي، جيدًا، مشيرًا إلى أنه كان يسبقه بكلية الإعلام بعدة دفعات وأنه كان يخطب فى الطلاب منذ أن كان بالجامعة.
وأضاف خلال برنامجه «صح النوم» المذاع على فضائية «التحرير»، أن حسان لم تكن له أى توجهات سياسية، قائلاً: «الشيخ حسان كان عيل وبيحاول يبقى شيخ، وأنه تشيخ قبل أن يصبح شيخًا».
وتساءل: «هل من الوجاهة أن يذهب الشيخ حسان بطرق غير شرعية ليحصل على الدكتوراه التى يشكك فيها أصحاب العلم والتدرج الوظيفى بالأزهر»؟