الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

فض إضراب «غزل المحلة» بعد الاتفاق على صرف الأرباح

فض إضراب «غزل المحلة» بعد الاتفاق على صرف الأرباح
فض إضراب «غزل المحلة» بعد الاتفاق على صرف الأرباح




كتب - إبراهيم جاب الله

بعد أزمة استمرت 4 أيام، أنهى أمس عمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة إضرابهم عن العمل بعد موافقة الحكومة على صرف الأرباح السنوية لهم، وعادت الشركة للعمل.
وأعلن عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة لعمال الغزل والنسيج عن فض إضراب غزل المحلة الذى بدأ منتصف الأسبوع الماضى للمطالبة بصرف الدفعة الأخيرة من المكافأة السنوية فى الأرباح وانتظام العاملين بالشركة فى عملهم منذ صباح أمس السبت، وذلك إعلاء لمصلحة الوطن والحفاظ على انتظام خطوط الإنتاج داخل الشركة.
وأضاف رئيس النقابة أن الحكومة ممثلة رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ووزراء القوى العاملة والاستثمار كانوا على اتصال دائم بغرفة عمليات النقابة التى شكلت منذ بدأ الاضراب يوم الثلاثاء الماضى وكان آخر اتصال مساء الجمعة من رئيس الوزراء، حيث أكد التزام الحكومة بمستحقات عمال النسيج وصرفها فى موعدها دون تأخير، وأن الحكومة لم تتأخر يومًا عن دفع مرتبات العمال شهريًا والتى تقدر بـ 90 مليون جنيه فى الشهر الواحد.
وأوضح إبراهيم أن رئيس الوزراء وجه تحية لعمال شركة غزل المحلة، على قرار بفض الاضراب وإعلاء المصلحة العامة وعدم السماح لأى طرف بزعزعه الاستقرار واستغلال إضرابهم لتحقيق مصالح شخصية أو لإحداث أعمال شغب وفوضى.
وأشار إلى أن محلب شدد على التزام الحكومة بتعهدها بإصلاح قطاع الغزل والنسيج والوقوف بجانب الشركات والعمال، لحين عودة الصناعة على قدميها مرة أخرى.
وقال إنه نقل لرئيس الوزراء تقدير العمال ومجلس النقابة للجهود التى تبذلها الحكومة من أجل الارتقاء بالصناعة التى أهملت على مدار السنوات الأخيرة، وذلك على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها مصر فى الوقت الحالى.
فيما أعلنت محافظة الغربية أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قد وافق على صرف المستحقات المالية للعاملين بشركة غزل المحلة اعتبارًا من غد الاثنين 19 يناير المقبل وكذا الموافقة على إدراج العاملين بمرفق النقل الداخلى بطنطا والمحلة الكبرى ضمن منظومة الحد الأدنى للأجور.
وأضافت محافظة الغربية أن ذلك جاء فى اتصال هاتفى مساء الجمعة الماضية أجراه رئيس الوزراء بمحافظ الإقليم الدكتور محمد نعيم.
وكان محافظ الغربية قد اجتمع مع المهندس فرج عواض المفوض العام لشركة مصر للغزل والنسيج وقيادات الشركة وممثلى العاملين لبحث إعادة تشغيل الشركة وتلبية مطالب العاملين مع النظام العمل مجددًا. وفى سياق آخر أضرب عمال مرفق النقل الداخلى بطنطا من الخميس الماضى عن العمل للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور أسوة بالعاملين فى الدولة وإدراجهم ضمن قرار صرف حافز لـ 200٪.