الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يوسف الشريف: «لعبة إبليس» يحتاج مهارات خاصة

يوسف الشريف: «لعبة إبليس» يحتاج مهارات خاصة
يوسف الشريف: «لعبة إبليس» يحتاج مهارات خاصة




حوار - مريم الشريف

يوسف الشريف يبدأ تصوير مسلسله الجديد «لعبة ابليس» خلال شهر فبراير المقبل، ولا يزال ترشيح باقى الفنانين المشاركين جاريا، كما يشارك فى فيلم سينمائى قريبا، الا انه يتكتم تفاصيله، وعن أعماله الفنية واتهامه بفرض زوجته على مشاريعه الفنية، ونجاح مسلسل «الصياد» وحصوله على اكثر من جائزة تحدث خلال الحوار التالى:


■ ماذا عن مشاركتك فى مسلسل «لعبة ابليس»؟
- هو عمل مختلف جدا عن كل اعمالى الفنية السابقة، لما يتضمنه من قصة صعبة ومركبة كثيرا، ويحمل طابع الاثارة والتشويق والذى اعتدت على تقديمه ولكن بطريقة مختلفة.
■ ومن الفنانين المقرر مشاركتهم خلال المسلسل؟
- مازال ترشيح كل الفنانين المشاركين فى العمل جاريا، وهو من اخراج احمد نادر جلال، والذى تعاونت معه من قبل فى مسلسل «اسم مؤقت»، و«رقم مجهول»، كما انه قصة انجى علاء، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وانتاج شركة أروما، ومن المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل.
■ كيف جاءت فكرة «لعبة إبليس»؟
- فكرته كانت مطروحة منذ فترة مع المؤلف عمرو سمير عاطف الذى أراه من أشطر المؤلفين الموجودين فى الساحة الفنية، والذى تعاونت معه من قبل فى مسلسل «الصياد»، لكن «لعبة ابليس» مختلف تماما، كما لا يمكن تصنيفه عملا بوليسيا فقط وانما عمل شامل.
■ كيف وجدت تعاونك مع زوجتك على المستوى الفنى خلال هذا العمل؟
- سعيد جدا بهذا العمل، حيث إن زوجتى لديها موهبة فنية أكثر من رائعة، ولا أفرضها على أعمالى وأتمنى أن يلقى إعجاب الجمهور.
■ متى من المقرر بدء تصوير العمل؟
- اقوم بالتجهيز للعمل الفترة الحالية، على أن ابدأ تصويره خلال شهر فبراير المقبل، خاصة أن الشخصية التى اقدمها تحتاج الى مهارات خاصة وتدريب بشكل كبير، وهو ما يتطلب وقتا اكبر منى لتجهيزها.
■ ألا تخشى حصرك فى الأدوار الغامضة المركبة؟
-إطلاقا، خاصة أن كل عمل قدمته يتضمن قصة وشخصية مختلفة، وبالتالى هذا لا يعنى أننى أحصر نفسى، لكن ليس بالضرورة أن أقوم بتقديم أعمال تافهة حتى لا يتم اتهامى بأننى أحصر نفسى فى الأعمال المركبة، على العكس فالجمهور أحب نوعية الأعمال التى أقدمها وهو الذى يدفعنى فى الاستمرار فى تقديمها.
■ ألا يمكن ان نشاهدك فى عمل بعيدا عن الاطار البوليسى الفترة المقبلة؟
- اتمنى ذلك وليس لدى اى مانع، كما ان مسلسلى المقبل لا يتضمن وجود اكشن فقط.
■ كيف وجدت تكريمك عن مسلسل «الصياد» فى أكثر من احتفالية خلال الفترة الماضية؟
- الحمد لله ربنا كرمنى هذا العام كثيرا، من خلال تقديمى مسلسل «الصياد» والذى تم تكريمه خلال اكثر من احتفالية بالعديد من الجوائز وهذا شىء أسعدنى كثيرا، وشعرت خلاله بأننى قدمت شيئا مهما، خاصة اننى بذلت مجهودا كبيرا خلال هذا العمل بمشاركة عدد من الفنانين منهم مى سليم ودينا فؤاد، ومن تأليف عمرو سمير عاطف واخراج احمد مدحت.
■ ما سبب غيابك عن الشاشة السينمائية الفترة الماضية؟
- لا أرى أننى بعيد عنها، وإنما كنت أنتظر عملا مناسبا لكى اقدمه خلالها، خاصة أن السينما بالنسبة لى تحتاج معايير معينة لكى أخوض عملا فنيا خلالها.
■ هل لديك عمل سينمائى الفترة المقبلة؟
- بالتأكيد اجهز لمشروع سينمائى قريبا، لكن اتفقت مع صناعه أن أحصل على اجازة قصيرة، لرغبتى فى التركيز فى «لعبة ابليس» اولا، على أن ابدأ التجهيز فى هذا الفيلم اول يوم من عيد الفطر المقبل.
■ هل يتضمن الفيلم المقبل الغموض والإثارة التى اعتدنا عليها؟
بالتأكيد، حيث إنه لابد أن يتضمن العمل شخصية مركبة وصعبة كى أستمتع أثناء تقديمها.
■ كيف ترى حال الفن الفترة المقبلة؟
- أرى أن الدراما تسير بشكل جيد على مدار ثلاث سنوات مضت، وأرى أنها أقل مجال فى البلد تأثرا بالأحداث السياسية والاجتماعية التى شهدتها مصر خلال الفترة الماضية، أى أنه رغم ان الظروف كانت صعبة كثيرا الفترة الماضية، الا ان الدراما شهدت تطورا والدليل كمية الاعمال الدرامية المهمة لزملائى وأساتذتى والتى تم تقديمها، اخرها فى شهر رمضان الماضى، ولكن بعكس السينما التى تأثرت كثيرا باحداث البلاد من حيث تواجدها بالاضافة الى مستواها الذى تقدم به.