الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5ملايين جنيه خسائر قطار البدرشين




كشف المهندس هانى حجاب رئيس هيئة السكة الحديد أن خسائر حادث قطار البدرشين أمس تقدر بـ5 ملايين جنيه بسبب التلفيات التى حدثت فى جرار القطار رقم 990، وسقوط 3 عربات ، وكذلك تلفيات القضبان من أثار الاحجار والحديد والعوائق التى وضعها الجمهور على السكة فى طريق القطار.
 
أضاف حجاب: أن الحاث تسبب فى تعطل حركة 43 قطاراً بمتوسط 7,30 ساعات.. مؤكدا أنه تم تسيير القطارات فى الاتجاهين فجر الأربعاء بعد الانتهاء من إزالة آثار الحادث من على السكة ،لافتا إلى أنه تم تشغيل السكة فى منطقة الحادث بشكل مفرد «طالع –نازل» ، وبسرعة لا تتجاوز 8 كيلو حتى يتم صيانة القضبان فى الاتجاه القبلى.
 
أشار إلى أن عدم انتظام حركة القطارات تسبب فى تجمهر ركاب الوجه القبلى بمحطة مصر على رصيف رقم «8»، إلا أنه تم اقناعهم بأن الحادث نتيجة لسلوك جمهور الركاب وليس للسكة الحديد دخل فيه مناشدا المواطنين بالحفاظ على المرفق الحيوى الذى ينقل ملايين الركاب يوميا وخاصة للوجه القبلى.
 
وفى سياق آخر، أدى اقتحام سيارة نقل لمزلقان البسلقون على خط القاهرة – الاسكندرية أثناء مرور القطار رقم (8) أمس الاول الى وفاة طلبة سليم طلبة «مساعد القطار» وعامل المزلقان محمد عوض جمعة شحاتة.
 
وتقدم الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل والعاملين بالوزارة بالعزاء لأسر الفقيدين.
 
و قرر الوزير صرف مبلغ عشرة آلاف جنيه لأسرة كل فقيد بالاضافة إلى التأمين الخاص بالسكك الحديدية وقدره عشرون الف جنيه ووجه سيادته بمتابعة الاجراءات القانونية بشأن الحادث.
 
 وقد صرح الأستاذ رمضان الجندى رئيس نقابة العاملين بالسكك الحديدية بأن النقابة سوف تصرف عشرة آلاف جنيه لأسرة كل فقيد.