الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وزير العدالة: «الإصلاح التشريعى» تستعد لمناقشة «الوظيفة العامة»

وزير العدالة: «الإصلاح التشريعى» تستعد لمناقشة «الوظيفة العامة»
وزير العدالة: «الإصلاح التشريعى» تستعد لمناقشة «الوظيفة العامة»




كتب - إبراهيم جاب الله


كشف المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة ومجلس النواب ومقرر لجنة الإصلاح التشريعى أن اللجنة تلقت مشروع قانون الوظيفة العامة الجديد من وزير التخطيط الدكتور أشرف العربى نهاية الأسبوع الماضى تمهيداً لعرضه على اللجنة ومناقشته.. وأكد فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين أمس أن هذا القانون يعد من القوانين المهمة التى يجب الاستماع فيها إلى جميع الأطراف المعنية بالدولة للوصول إلى رؤية متكاملة تحقق الصالح العام لنحو 6 ملايين موظف بالدولة.
ولفت إلى أن لجنة الإصلاح التشريعى تعمل الآن على الانتهاء من صياغة جميع الملاحظات الخاصة بمشروع قانون الاستثمار الموحد والتى كانت قد قدمت من أساتذة الاقتصاد بالجامعات المختلفة فضلاً عن المستثمرين وجمعيات رجال الأعمال.
وتابع: اللجنة تلقت مشروع قانون بتعديل بعض مواد قانون المناطق الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة مؤكداً أن اللجنة الاقتصادية والأمانة الفنية تعمل على مناقشته الآن.
وأضاف: أنه تمت مخاطبة كل من مجلس القضاء الأعلى والنيابة الإدارية ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة واللجنة العليا للانتخابات لإرسال رؤيتهم بشأن مشروع قانون مفوضية الانتخابات باعتبارهم الجهات الممثلة فى المفوضية بموجب نصر المادة «209» من الدستور.. أوضح الهنيدى  أن هذا المشروع سيتم عرضه على اللجنة العامة للإصلاح التشريعى برئاسة المستشار إبراهيم محلب لمناقشته خلال اجتماعها المقبل.