الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تطوير مستشفى «أبوتيج» و«منفلوط» المركزيين

تطوير مستشفى «أبوتيج» و«منفلوط» المركزيين
تطوير مستشفى «أبوتيج» و«منفلوط» المركزيين




أسيوط - إيهاب عمر
ضمن خطة وزارة الصحة لتطوير 31 مستشفى مركزيًا على مستوى الجمهورية استلمت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مستشفى منفلوط وأبوتيج المركزى لتطويرهما بتكلفة 200 مليون جنيه.
وقال محافظ أسيوط: إننا حريصون على الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة المستشفيات وتطويرها للنهوض بالواقع الصحى تماشيًا مع خطط الدولة فى تقديم الأفض للمرضى وتحسين الخدمات المقدمة لهم والتى تعد من أهم أولوياتها فى المرحلة الجارية.
من جانبه أوضح وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة استلمت الموقعين الأربعاء والخميس الماضيين وتستغرق أعمال التطوير 18 شهرًا بتكلفة 100 مليون جنيه لكل مستشفى مشتملة على إنشاء مبانى جديدة بمساحة حوالى 1000 متر بكل مستشفى فضلًا عن تطوير باقىالمبانى الحكومية وتغرير هذه المستشفيات بتجهيزات طبية حديثة وإنشاء أقسام طبية جديدة مثل قسم شامل للحروق وقسم للعلاج الطبيعى.
وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان استمرار تقديم الخدمة الصحية بجميع الأقسام من خلال البدء فى تنفيذ أعمال جديدة ثم يتم نقل الأقسام أو المبانى المراد هدمها بالتناوب بحيث تستمر الخدمة، وخاصة بالأقسام الحرجة مثل قسم الكلى الصناعى والعمليات والمبتسرين والعناية المركزة.
وعلى صعيد متصل التقى محافظ أسيوط مجموعة من الشباب فى إطار الاجتماعات الدورية لتشجيع الشباب والاستماع إلى مشكلاتهم ومقترحاتهم التى تصب فى صالح المجتمع بصفة عامة.
وأكد المحافظ دعمه الكامل للشباب لما لهم من دور مهم فى بناء مصر الجديدة لافتًا إلى أن مكتبه مفتوح لعرض أى مشكلة عامة أو خاصة تؤرق الشباب وصدره متسع لأى مقترحات أو أفكار تساهم فى الارتقاء بمستوى وجودةالخدمات.
وطرح المحافظ خلال اللقاء عددًا من محاور العمل التنفيذى التى يجرى تنفيذها حاليا فى مختلف قرى ومدن المحافظة خاصة فى مجالات تطوير القرى الأكثر فقرًا ومشروعات البنية التحتية وإيجاد حلول عملية لمشكلة البطالة من خلال دعم برامج التأهيل المهنى ومشروعات تشغيل الشباب.
كما عرض الشباب رؤيتهم المستقبلية للمحافظة وعددًا من المبادرات التى قاموا بها ومنها مبادرة جمع القمامة وتدوير المخلفات وطرحوا عددا من الآراء والأفكار التى تساعد على النهوض بالمحافظة والتى استمع المحافظ إليها بإهتمام.
وناشد المحافظ شباب أسيوط بضرورة تحويل أفكارهم إلى الاهتمام بالعمل الحر والقائم على أفكار ورؤى جديدة تفى باحتياجاتهم ومتطلباتهم وطموحاتهم نحو حياة أفضل منوهًا عن مبادرة الدولة فى المشروع القومى لتشغيل الشباب لاتاحة الفرصة أمام الشباب ليقتحم مجال الصناعات الصغيرة.
وفى نهاية اللقاء أكد الشباب على ثقتهم التامة فى المحافظ وشكروه على استعداده الدائم للاستماع لهم وتعاونه من خلال لقاءاته المتعددة مهعم فى تبنى الأفكار التى تساعد على النهوض والارتقاء بالمحافظة وتحقيق التنمية الشامة لأسيوط.